فوربس تفتح باب الترشح لقائمة ” أقوى شركات التكنولوجيا المالية 2023″ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

5 شركات مصرية كانت ضمن القائمة العام الماضي

أعلنت مؤسسة فوربس العالمية عن فتح باب الترشح لقائمة أفضل شركات التكنولوجيا المالية لعام 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
وذكرت فوربس في بيان لها أن التقديم متاح من خلال موقع الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط:
https://www.forbesmiddleeast.com/nominations/top-fintech-companies-in-the-middle-east-2023

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية لاقوى شركات التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الربع الثالث من العام الجاري.
وقال فوربس إن مجالات شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط تزدهر مع زيادة توجه الأجيال الجديدة نحو خدمات الدفع الإلكتروني، وتداول العملات المشفرة والصيرفة المفتوحة.

وتوقعت أن يواصل قطاع شركات التكنولوجيا المالية نموه خلال الفترة المقبلة، حيث لا يزال هناك ملايين المواطنين الذين يفتقرون للخدمات المصرفية والمدفوعات في المنطقة. كما تكتسب مجالات جديدة مثل: الصيرفة المفتوحة، ومنصات تداول العملات المشفرة والأسهم، إقبالًا متزايدًا في أسواق عدة منها: البحرين والإمارات ومصر.
وفي 2022، هيمنت شركات الدفع الإلكتروني على قائمة “أقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2022”.

وجاءت مدفوعاتكم الأردنية من أبرز الشركات في القائمة، حيث نُفذت من خلالها معاملات تجاوزت قيمتها 13 مليار دولار في عام 2021. كما تسهم شركات مثل فوري المصرية و(PayTabs) السعودية وماي فاتورة من الكويت، بإحداث ثورة في قطاع المدفوعات في بلدانها. أما منصات الشراء الآن والدفع لاحقًا، فقد استمرت بجذب ملايين المستخدمين وحصدت استثمارات ضخمة، وبهذا انضمت 4 شركات إلى

قائمة أقوى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي: تمارا السعودية وڤاليو من مصر، وشركتى (tabby) و(Postpay) من الإمارات.
وكانت 5 شركات مصرية قد جاءت العام ضمن قائمة فوربس لأقوى 25 شركة عاملة في مجال التكنولوجيا المالية هي: أمان، فوري، منت حالا، باي موب وفاليو.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.