شركة Flat6Labs تطلق صندوق استثمار في السعودية بقيمة 20 مليون دولار

بمشاركة صندوق SVC وصندوق الاستثمارات العامة السعودية

قامت شركة Flat6Labs بإغلاق صندوق استثمار Startup Seed Fund بقيمة 20 مليون دولار في المملكة العربية السعودية للاستثمار في الشركات الناشئة هناك، بمشاركة من السعودية للاستثمار الجريء SVC وصندوق Jada المملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF).

الاستثمار في الشركات الناشئة

يتخصص صندوق Startup Seed Fund للاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وتحديدًا التي تعمل في قطاعي التكنولوجيا والابتكار داخل المملكة العربية السعودية، ويتيح للشركات الحصول على تمويل يصل إلى 2.4 مليون ريال سعودي (640,000 دولار) والدعم والبرامج التدريبية.

ومن المتوقع أن يتبنى الصندوق الاستثماري الجديد خطة استثمار منهجية ومتنوعة تهدف إلى تقليل المخاطر التي يواجهها رأس المال الجريء، وتقليل التكاليف الإدارية والقانونية التي تتكبدها الشركات الناشئة في مراحلها الأولية.

هدف الصندوق

ويهدف الصندوق إلى تطوير قدرات أكثر من 180 رائد أعمال وخلق أكثر من 6 آلاف فرصة عمل في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وتمكين الشركات السعودية من التوسّع عبر مكاتب Flat6Labs الإقليمية.

تأسست شركة Flat6Labs في مصر في عام 2011، وهي شركة متخصصة في الاستثمار الجريء بالمراحل البذرية المبكرة في الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدير عدد من الصناديق الاستثمارية بإجمالي أصول يزيد على 85 مليون دولار.

وكانت شركة Flat6Labs، قد وقعت بداية العام وهي برنامج للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، مذكرة تفاهم مع Wio Bank لتعزيز الخدمات المصرفية للشركات الناشئة في أبوظبي.

وقالت الشركة إن الشركات الناشئة ستسفيد من Flat6Labs Ignite -وهو برنامج أساسي متخصص تديره Flat6Labs بالشراكة مع DisruptAD- من منتجات وخدمات بنك Wio المصرفية المبتكرة في إطار Wio Business، وهو تطبيق مصرفي رقمي للبنك مصمم لتلبية الاحتياجات المحددة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.