عملاق الدفع الإلكتروني Paypal توقف خططها لتطوير عملتها الرقمية

ترقبا لصدور قرارات تنظيمة

أعلنت شركة Paypal لخدمات الدفع وقف مخططها لتطوير عملتها الرقمية والذي كانت قد اعلنت عنه في الاسبوع الأول من العام الجاري.
وذكرت تقارير أن وقف Paypal لتلك الخطوة في الوقت الحالي يرجع إلى المخاوف من صدور تنظيمات بشأن اصدار العملات الرقمية .
وأوضحت التقارير أن Paypal أبطأت خططها بعد ان كانت تمضي قدما مع شركة Paxos ، مُصدر العملات التي تخضع قيد التحقيق من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك.
و دخلت عملاق المدفوعات Paypal مؤخرا في صناعة العملات المشفرة من خلال إطلاق مجموعة واسعة من خدمات التشفير في عام 2021، تحمل Paypal Bitlicense الصادرة عن NYDFS وتحولت ترخيص Bitlicense الشرطي إلى ترخيص كامل في يونيو 2022.
مخاوف تنظيمية
وذكرت بلومبرج أن عملاق الدفع العالمي PayPal (NASDAQ:PYPL) قرر تعليق تطويره للعملات الرقمية المستقرة على أثر المخاوف التنظيمية التي تعيشها الصناعة. حيث أوقفت منصة الدفع تطوير عملتها المستقرة بعد التحقيق مع شريكها في المشروع Paxos الذي تم الإعلان عنه سابقًا.
وأضافت أنه لطالما حافظت PayPal على التفاؤل المحيط بالظهور الأول لمشروع عملتها الرقمية المستقرةن والتي كان من المقرر أن تكون عملتها المستقرة مدعومة بشكل كامل بالدولار الأمريكي، علاوة على ذلك، أشار تقرير نشره بلومبرج إلى أنه كان من المقرر أن يوضع المشروع قيد التنفيذ في الأسابيع المقبلة . لكن تم اعلان تعليق التطوير.
وتعتبر PayPal إحدى أكبر شركات معالجة المدفوعات على هذا الكوكب. قامت منذ مدة بالإعلان عن عزمها على استصدار عملتها الرقمية المشتقرة التي ستعادل قيمتها قيمة الدولار الأمريكي وستكون مدعومة به بالكامل.
عدم إستقرار سوق التشفير
وفقًا لتقرير صحفي قال موقع بلومبرج بأن المنصة قررت توقيف تطوير عملتها الرقمية المستقرة، وذلك لعدة أسباب منها: عدم الاستقرار الذي يشهده السوق المشفر. والمخاوف التنظيمية التي من المحتمل أن تقوم بغربلة القطاع. إضافةً إلى التحقيقات التي يخضع لها شريك PayPal في مشروع العملة المستقرة.
أرسلت أماندا ميلر Amanda Miller، المتحدثة باسم PayPal، بيانًا عبر البريد الإلكتروني بعد التقرير. حيث أشارت فيه أن شركة PayPal بصدد باستكشاف عملة مستقرة. وأنها إلى جانب العمل على تطوير مشروعها والتقدم فيه، ستعمل الشركة أيضا عن كثب مع الجهات التنظيمية ذات الصلة.
وبدأ تطوير عملة PayPal المستقرة لأول مرة في العام الماضي. كجزء رئيسي من استثمار شركات الدفع في صناعة الأصول الرقمية الرقمية. إضافةً إلى ذلك، شهد العام الماضي حصول PayPal على ترخيص BItcLicense من إدارة الخدمات المالية لنيويورك. ثم قامت الشركة بتحويل موافقة BitLicense المشروطة إلى ترخيص كامل.
فرصة للمنظمين
وسيسمح توقيف شركة PayPal العمل على عملتها المستقرة مؤقتًا للمنظمين من تدقيق العملات الرقمية بأريحية أكثر. فيما يواجه شريك PayPal الاستراتيجي في المشروع التحقيقات التي فتحتها بشأنه وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك.
كانت PayPal تأمل في طرح العملة المستقرة، والتي سيتم دعمها بواحد مقابل الدولار الأمريكي كما ذكرنا أعلاه، في الأسابيع المقبلة. لكنها ستؤخر هذا العمل لأنها تسعى إلى فهم المشهد التنظيمي المتغير لمثل هذه الأصول الرقمية. وفقًا لشخص على دراية من الموضوع.

روابط ذات صلة:

تعاون PayPal و Meta لدعم شراء العملات الرقمية
PayPal تستهدف دخول مجال التمويل الاستهلاكي
أهم منصات الدفع الالكتروني بالامارات في 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.