qnb

البنك المركزي المصري يجري تحديثا على تطبيق «InstaPay» يتيح السحب والإيداع من مكانيات الـ ATM

التطبيق سيقبل حسابات الشركات وسيوفر منصة مستقلة عن حسابات الأفراد

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن أنه يجري في الوقت الراهن تحديث على تطبيق انستاباي InstaPay ليمكن العملاء من السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي من خلال التطبيق وفق ما ذكرت صحيفة المال.

تحديث البنية التكنولوجية
وأكد المصدر في التصريحات التي نقلتها صحيفة المال إن التحديث يجري على صعيد البنية التكنولوجية للتطبيق ليحقق أقصى درجات الآمان.
ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن التطبيق سيقبل في الفترة المقبلة حسابات الشركات، مشيرا إلى أنه سيوفر منصة مستقلة عن حسابات الأفراد .
25 بنكا
وانضم مؤخرا بنكي الأهلي المتحد والمصرف المتحد لتطبيق «إنستا باي» للمدفوعات اللحظية لترتفع البنوك المتواجدة على التطبيق إلى 25 بنكا إضافة للبنك المركزي.
وكان البنك المركزي المصري أعلن عن البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة وشملت «الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الأفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية».
وتشمل البنوك المتواجدة أيضا على التطبيق بنوك قناة السويس، العقاري المصري العربي، التعمير والإسكان والكويت الوطني والأهلي الكويتي و أبو ظبي الإسلامي، HSBC ، فيصل الإسلامي والبركة، المصري لتنمية الصادرات، التجاري وفا بنك، المصرف العربي الدولي.
وأعلن البنك المركزي، مارس الماضي، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي، بغرض إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

حصاد العام الماضي
وشهدت منظومة المدفوعات الرقمية شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة لتبلغ حوالي 45 مليار جنيه لأكثر من 8 ملايين معاملة في اقل من 8 اشهر منذ اطلاق تطبيق “انستاباي” في مارس من العام الماضي 2022.
مميزات إنستاباي
ويمكن التطبيق العملاء من إرسال النقود الي الحسابات البنكية المختلفة والمحافظ الإلكترونية وطلب دفع الأموال وكشوفات الحساب والاستعلام عن الرصيد، وتبلغ حدود المعاملات المالية عبر التطبيق نحو 50 ألف جنيها كحد اقصي للمعاملة و60 الف جنيها حد الخصم اليومي و200 الف جنيه مصري حد الخصم الشهري.

روابط ذات صلة:

المصرف المتحد يخطو بقوة نحو عصر المدفوعات اللحظية وينضم  إلى “انستاباي”
إيهاب نصر:882 ألف مشترك في تطبيق”انستاباي”
البنك المركزى:45 مليار جنيه حجم المعاملات المنفذة من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) في أقل من 8شهور

البنك المركزى:45 مليار جنيه حجم المعاملات المنفذة من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) في أقل من 8شهور

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.