“إي فاينانس” المصرية تتوسع خارجيا بالتعاون مع صندوق الإستثمارات السعودي

قامت بجولة ترويجية في دبي الاسبوع الماضي وجولة اخرى خلال الفترة المقبلة بالسعودية

كتبت:ريهام علي
كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المصرية عن اتجاه الشركة للتوسع خارجياً خلال الربع الثاني أو الثالث من هذا العام بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
وكان الصندوق السيادي السعودي قد استحوذ على نحو 25% من أسهم “إي فاينانس” في 2022 وتأسست الشركة عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.
جولات ترويجية
وأضاف في تصريحات تليفزنية أن إي فاينانس قامت بجولة ترويجية في دبي الأسبوع الماضي، وستقوم أيضا بجولة في السعودية بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، وسنتوسع خارجياً بين الربع الثاني والثالث من هذا العام”.
وتقدم “إي فاينانس” حلول منظومة الدفع الإلكتروني لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، تشمل وزارة التضامن الاجتماعي، والبترول، والمالية، والسياحة، والعدل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإنتاج الحربي والاستثمار، والداخلية، فضلاً عن هيئة الجمارك والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.
وكشف سرحان أن شركته ترصد استثمارات جديدة بمليارَي جنيه خلال 2023 في الشركات التابعة لـ”إي فاينانس”.
أرباح 2022
وارتفعت أرباح الشركة السنوية المجمعة 55% إلى 803.9 مليون جنيه في 2022، محققةً أعلى مستوى في تاريخها، مدفوعةً بزيادة الإيرادات 35%، على أساس سنوي، إلى 2.65 مليار جنيه لتسجل أعلى رقم على الإطلاق أيضاً.
جاء نمو الأرباح والإيرادات السنوية للشركة بدعم من عائدات خدمات الحوسبة السحابية وتكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية.
وعلى أساس فصليّ تراجعت أرباح “إي فاينانس” 13% إلى 121.5 مليون جنيه في الربع الرابع من 2022، رغم نمو الإيرادات 6.4% إلى 706.2 مليون جنيه.
وأرجعت الشركة ذلك إلى ضغوط ناجمة عن الصعوبات التي واجهتها الشركة التابعة “إي كاردز ” في توفير الدولار وشرائح البطاقات، بجانب رد جزء من الإيرادات المسجلة بعد إلغاء أحد العقود، حسب سرحان.
وأوصت الشركة بتوزيع 0.23 جنيه للسهم عن أرباح 2022 مقابل 0.10 جنيه العام الماضي، وتحتاج الشركة إلى موافقة المساهمين لتنفيذ التوصية.

روابط ذات صلة:

شركتا تكنولوجيا المنشأت وeAswaaq تقفزان بأرباح «إي فاينانس» في 2022
كونتكت للمدفوعات الإلكترونية و”إي خالص” التابعة ل “إي فاينانس”توقعان اتفاقية لتيسير دفع الفواتير
“إي فاينانس” تتعاقد لتشغيل المنظومة الإلكترونية لحوكمة وتداول الأسمدة بالبطاقات الذكية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.