انطلاق مسابقة القندس المصري الأحد المقبل

لتنمية نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس

تنعقد مسابقة القندس المصري 2023 في الفترة من 5 إلى 23 مارس، تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورعايتها، وتنفذ تحت إشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

والمسابقة هي مبادرة دولية مجانية تهدف إلى نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس، وتنظَم في أكثر من 50 دولة ويشارك بها حوالي ثلاثة مليون طالب.
ويحصل كل مشارك على 45 دقيقة للإجابة على 12 سؤال تفاعلي يركز على التفكير المنطقي.
ويمكن لطلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي المشاركة في مسابقة القندس المصري، وبعد انتهاء التدريب يحصل الطلاب على فرصة للمشاركة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد المصري للمعلوماتية.
كما يحصل الطلاب المتميزون من الصفين الثاني والثالث الإعدادي على منحة تدريبية لمدة 45 ساعة خلال فترة الإجازة الصيفية، وذلك لتعلم لغة البرمجة C++ وتحسين مهارات حل المشكلات.
 وتتولى إدارة المدرسة بإجراء المسابقة في معامل الحاسب الآلي، ومراقبة الطلاب خلال الاختبار، وضمان نزاهة المنافسة بين الطلاب.
وتتحمل وزارة الاتصالات جميع نفقات التدريب والمعسكرات والإقامة والسفر لتمثيل مصر دوليًا.
كما يتم التواصل مع المنسق المسؤول عن المدرسة لترتيب إجراءات المشاركة، وشرح كيفية إجراء المسابقة وجميع العقبات التي قد تحدث خلال المسابقة وكيفية حلها.
جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس، يتم تنظيمها منذ عام 2003 لتأهيل الفائزين للانضمام للفريق الذي يمثل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية وغيرها من المسابقات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.