عملة بينانس المشفرة تفقد أكثر من ثلث قيمتها بسبب ضغوط تنظيمية أمريكية

أكثر من 6 مليارات دولار إستثمارات خرجت من المنصة

المصدر: وكالات

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن نحو 6 مليارت دولار من قد خرجت من عملة بينانس يو إس دي Binance USD، المشفرة التابعة لمنصة بينانس Binance ، بعد حملة تنظيمية أمريكية على الشركة المصدرة لها، حسبما ذكرت منصة CoinGecko ما أفقد القيمة السوقية للعملة أكثر 35% من قيمتها.

التلميح بإجراءات ضد المنصة

وأبلغت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، شركة باكسوس ترست Paxos Trust، التي تصدر العملة ، في 13 فبراير الماضي بأنه كان ينبغي عليها تسجيلها كورقة مالية، ملمحة إلى أنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد المنصة.

وقال كبير المنظمين الماليين في نيويورك في تحذير إنه أمر شركة باكسوس بالتوقف عن إصدار العملة، بعد أن انتهكت باكسوس التزاماتها بشأن تقييمات المخاطر الدورية الخاصة، وفحوصات العناية الواجبة على عملاء بينانس وبينانس يو إس دي اللازمة لمنع “سوء استخدام المنصة”، حسبما نقلت رويترز عن متحدث باسم، قسم الخدمات المالية في ولاية نيويورك.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، شانغبينغ زهاو، فإن قرار المنظمين يعني أن القيمة السوقية للعملة ستنخفض بمرور الوقت.

خسائر اقتربت من 6 مليارات دولار

بلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة، خلال تعاملات اليوم، 10.36 مليار دولار، منخفضة من 16.15 مليار دولار مسجلو في 13 فبراير الماضي، وفق بيانات كوين ماركت كاب.

ووفقًا لما نقلته صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية عن بيانات من شركة نانسن Nansen لتحليلات blockchain، فقد سحب مستثمرون أكثر من 6 مليارات دولار من استثماراتهم في العملة المشفرة الشهر الماضي.

 

روابط ذات صلة:

سحب 12 مليار دولار من بورصة بينانس للعملات المشفرة خلال 60 يوما

خروج أصول ب 3.7 مليار دولار من منصة بينانس للعملات المشفرة في أسبوع

منصة بينانس تعلن مشاركة 2.7 مليار دولار من محفظتها لطمأنة عملائها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.