مبادرة رواد النيل ترعى مسابقة Hult Prize العالمية بجامعة النيل بمشاركة 30 مشروعا طلابيا

تركز هذا العام على مجالات تصميمات الموضة والأزياء

كتب:محمد نور

أعلنت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بمشاركة عدد من الجهات والبنوك، عن رعاية المرحلة التأهيلية لمسابقة هالت برايز- Hult Prize العالمية للمشروعات الطلابية والتي تم تنظيمها بجامعة النيل الأهلية وشارك فيها 30 مشروعا طلابيا بالجامعة وركزت هذا العام على مجالات تصميمات الموضة والأزياء.

تحفيز الإبتكار

وقال الدكتور محمد عباس الرئيس التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل ورئيس برنامج حاضنات الاعمال إن استضافة هذه المسابقة العالمية داخل جامعة النيل الأهلية وبرعاية مبادرة رواد النيل، يأتي في إطار الحرص على دعم وتحفيز الابتكار وتنمية فكر ريادة الأعمال لدى الطلاب وتنمية وتطوير مهاراتهم من خلال المشاركة في المسابقات الدولية.

وأضاف أن المسابقة تهدف تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات استنادا إلى أهداف التنمية المستدامة بمحاورها المختلفة، وهو ما تقوم به المسابقة في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم للمسابقة ضمت خبراء ومتخصيين من جامعة النيل ومبادرة رواد النيل وبنك الكساء المصري وخبراء في مجال الحرف اليدوية وصناعة الملابس.

3 مشروعات فائزة
وأشار إلى أنه تم اختيار 3 مشروعات للفوز بجوائز مادية مقدمة من المبادرة، وفاز بالمركز الأول مشروع ReClo الذي يعمل في مجال التجارة الإلكترونية وبيع ملابس الشباب المستعملة ذات العلامات التجارية العالمية بعد معالجتها وبأسعار منخفضة، وفي المركز الثاني مشروع Fab.ARM ويعمل في مجال البرمجة والتصميمات لتقليل الهدر في مرحله عمل البترون، والمركز الثالث منصة NUNU وهو موقع الكتروني لتسويق ملابس الاطفال المستعملة واستبدالها بملابس اخرى أوإعادة بيعها بأسعار مخفضه بعد معالجتها.

 


شهادات وجوائز مالية

وقد قامت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل والدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد بتسليم أصحاب المشروعات الثلاثة الفائزة جوائز المسابقة وهي عبارة عن شهادات تقدير وجوائز مالية.

وأوضح الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل أن المشروع الفائز بالمركز الأول سيشارك في المرحلة التأهيلية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط والتي ستقام في شهر يونيو من العام الجاري وتشارك فيها فرق من نحو 30 جامعة مصرية بالإضافة إلى فرق الجامعات الأخرى في دول المنطقة وذلك تميهدا لاختيار الفرق الفائزة للمشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة والتي ستقام بباريس في سبتمبر المقبل.

ما هي Hult Prize

وتعد هالت Hult Prize العالمية، مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم، وتتنافس الفرق في المسابقة من مختلف دول العالم علي إنشاء مشاريع تهدف إلى معالجة إحدى التحديات التي تواجه المجتمع، ويحصل الفريق الفائز على جائزة مالية تبلغ مليون دولار كرأس مال أساسي لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع في المسابقه النهائيه في باريس سبتمبر 2023.

ويتم إختيار الفرق المشاركة في المسابقة النهائية، من بين الفائزين في المسابقات الإقليمية التي تجريها المؤسسة ويمكن للراغبين من مصر المشاركة في المسابقة زيارة موقعها http://www.hultprizeegypt.org/.

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.