بنك الخليج يطلق خدمة «Google pay» للمدفوعات الرقمية في الكويت

إطلاق التطبيق الجديد على الهواتف الذكية

أعلن بنك الخليج الكويتي إطلاق خدمة «Google pay»، التي توفر لعملائه أحدث ثورات المدفوعات الرقمية، وتمكّنهم من إجراء عمليات الدفع اللا تلامسية، باستخدام أجهزة «أندرويد» و«Wear OS» بكل سهولة وأمان.

وتخضع جميع عمليات الدفع باستخدام «Google Pay» للمصادقة بميزة التعرف على الوجه، وبكلمة المرور الخاصة بالجهاز أو من خلال البصمة، كما تتوافق مع جميع منافذ البيع التي تقبل الدفع بالبطاقات المصرفية عن بعد باستخدام الأجهزة الذكية.

ويعتبر الأمان والخصوصية جزءاً لا يتجزأ من خاصية «Google Pay» بحيث لا يتم حفظ أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز، أو على خوادم «Google» حين يستخدم العملاء بطاقة ائتمان أو بطاقة السحب الآلي الخاصة بهم من «الخليج»، بل يتم تخصيص رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره.

ويتام قبول خدمة «Google Pay» في ملايين المحلات حول العالم، وفي جميع نقاط البيع التي تتيح الدفع دون تلامس، حيث يمكن استخدام الخدمة بالطريقة نفسها التي تستخدم فيها البطاقات.

وتتم العملية بكل سهولة بعد إتمام المصادقة بخاصية التعرف على الوجه أو البصمة أو كلمة المرور، إذ أن كل ما يجب على العميل أن يفعله هو تقريب الأجهزة الذكية لإتمام الدفع دون تلامس، في وقت سيواصل حاملو بطاقات «الخليج» الذين يستخدمون الخدمة، الحصول على المكافآت والمزايا الحصرية المقدمة على بطاقاته.

وقال مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في البنك محمد القطان «تشهد رقمنة الخدمات المصرفية لدينا تطوراً مستمراً، في إطار الخطة الشاملة للتحول الرقمي التي تتواصل بنجاح، ومنها إطلاق التطبيق الجديد على الهواتف الذكية الذي شكل نقلة نوعية في تجربة العميل، ما يجعل تجربته معنا أكثر سهولة، ومتاحة للجميع في كل مكان وبأي وقت، من خلال واجهة بسيطة وسريعة وآمنة»، لافتاً إلى تصدّر «الخليج» قائمة البنوك التي أطلقت خدمة «Apple Pay»، وتحديث خدمة «Easy Pay» الأولى من نوعها في الكويت.

روابط ذات صلة:
تمهيدا للاستحواذ على بنك الخليج.. الأهلي الكويتي يوافق على بدء الفحص الفني
ماستركارد تتعاون مع جوجل لإطلاق خدمة “Google Pay” في الكويت
قطر تعلن استعداد البنوك لإطلاق خدمة الدفع عبر GooglePay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.