منصة إيمباكتين Impactyn تستهدف 20% من سوق التسويق الإلكتروني في مصر خلال عامين

أتمت جولتين تمويليتين بقيمة 2 مليون دولار العام الماضي

كتبت:ريهام حمدي
قال عمرو ذكري المؤسس المشارك في منصة إيمباكتن Impactyn المصرية الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني إن المنصة تستهدف الاستحواذ على 20 في المائة من سوق التسويق الإلكتروني في مصر خلال العاملين المقبلين، مشيرا إلى أن المنصة التي انطلقت في مايو الماضي تحقق معدلات نمو كبيرة.

25 ألف مشترك
وأضاف ذكري في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن عدد المشتركين بالمنصة وصل الأن إلى قرابة 25 ألف مشترك، ونستهدف مضاعفة عدد المشتركين خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن حجم سوق التسويق الإلكتروني في مصر يصل إلى 200 مليون دولار وعالميا 16 مليار دولار.
التوسع في الخليج
وقال إن المنصة تستهدف التوسع في دول الخليج خلال العام الحالي، متوقعا بدء أعمالها في السوق الإماراتي خلال العام الحالي والتي ستكون مركز إنطلاق للمنصة لتغطية الأسواق السعودية وأسواق منطقة الشرق الأوسط، كما تستهدف المنصة أيضا السوق الأمريكية والأوروبية خلال الفترة المقبلة.
صندوق سنابل السعودي
وأضاف أن الشركة قامت بجولتين تمويليتين العام الماضي الأولى في مايو 2022 والثانية في اكتوبر الماضي، بقيمة 2 مليون دولار بواقع مليون دولار في كل جولة شارك فيها صندوق سنابل التابع صندوق الإستثمارات السعودي، واستخدم هذا الإستثمار في تمويل توسعات الشركة وتطوير أبلكيشن المنصة والتسويق وزيادة فريق العمل.
وتم اطلاق إيمباكتن Impactyn- المنصة الإلكترونية المتخصصة في خدمات التسويق في السوق المصرية في متتصف العام الماضي 2022، لتقدم مفهومًا جديدًا لأول مرة يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لربط الشركات بالمستهلكين.
أهداف المنصة
تهدف المنصة لتطوير قطاع التسويق بمصر والعالم من خلال تقديم مفهوم جديد يعتمد على الاستفادة من معدلات الاستخدام الكبيرة لمنصات التواصل الاجتماعي وحرص المستهلكين على مشاركة خبراتهم مع المنتجات والخدمات من خلال تلك المنصات.
وقد أسس المنصة، محمد وحيد، الرئيس التنفيذي والمؤسس، وعدد من الكوادر المصرية الشابة لخلق منصة يمكن للمستهلكين من خلالها مشاركة المنتجات والخدمات التي يفضلونها ويثقون بها بطريقة تتسم بالمصداقية والتواصل الحقيقي بين المستخدمين.
كما تقدم المنصة نموذجًا اقتصاديا يعتمد على الفائدة المتبادلة لكل من الشركات والمستخدمين على حد سواء، اعتمادًا على نسب المشاركة والتعليقات، بدلًا من عدد المتابعين، حيث يحصل المستخدمون على عدد من المزايا والعوائد المالية، مقابل مشاركة المحتوى على المنصة.

روابط ذات صلة:

منصة “ايمباكتين” المصرية للتسويق الالكتروني تعتزم التوسع في الأسواق العربية
بينها شركات ناشئة ورواد أعمال.. 65 شركة تشارك في المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني
شركة CPX Affiliate للتسويق تستهدف زيادة انشطتها في منطقة الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.