«تالي» للمدفوعات الرقمية تتفاوض مع البنوك المصرية لتقديم حلولها للمدفوعات والمتحصلات

قريبا بدء التعاون الفعلي مع العديد من البنوك

إعداد:محمد نور
قال مجدي حسن المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تالي- taly لحلول المدفوعات والمتحصلات الرقمية المملوكة لبنك القاهرة إن الشركة بدأت محادثات مع البنوك العاملة بالسوق المصرية من أجل شرح خدماتها وتعريفهم بها تمهيدا للتعاون المشترك، مؤكدا أن جميع ردود الأفعال كاتنت إيجابية وأنه من المتوقع بدء التعاون الفعلي مع العديد من البنوك خلال الفترة المقبلة حسبما ذكر موقع أموال الغد.

أنواع الخدمات
وأضاف حسن في التصريحات التي نقلها عنه موقع أموال الغد أن الشركة تستهدف البنوك بمنظومة متكاملة مصممة خصيصا لهم، فعلى سبيل المثال نستهدف البنوك بمنظومة CRM والتي يمكن للبنك من خلالها رؤية جميع الأطراف من شركات وأفراد وتجار وشركات تكنولوجيا مالية، بما يمكنه من الاستفادة من البيانات بصورة لحظية والرقابة على كل هذه الجهات.
وأوضح أن “تالي – taly ” تقدم خدمات رقمية للبنوك وعملائهم بداية من إصدار البطاقات رقمياً (Tokenization)، حيث يمكن للعميل استخدام هاتفه كبديل للبطاقات البلاستيكية، كما تقدم خصائص منفردة من نوعها للبطاقات، تمكن العملاء من التحكم في بطاقات الدفع الخاصة بهم لحظياً وإمكانية الرقابة الشخصية أو العائلية ووضع حدود للسحب وإمكانية تحديد أماكن استخدام البطاقات من خلال تطبيقات مؤمنة علي هاتفهم المحمول دون الحاجة للاتصال بالبنك.

منصة متكاملة لإدارة التسهيلات الإئتمانية
وأشار مجدي حسن إلى أن شركة تالي، تمكن البنوك والشركات المتخصصة في مجال منح التسهيلات الائتمانية والتقسيط حيث تعد منصة متكاملة لإدارة هذه العمليات (BNPL) حيث ينم منح الائتمان والتحصيل بطريقة رقمية كما تمكن الجهات المانحة من أخذ القرار الائتماني المناسب لما توفره تالي من بيانات تحليلية من خلال منصتها المتكاملة و تحديد نطاق التسهيلات لأغراض محددة.
وأوضح العضو المنتدب لشركة تالي لحلول المدفوعات والمتحصلات الرقمية أنه في ظل الطلب المتزايد من البنوك والشركات وكافة مجتمع الأعمال على التحول الرقمي، وتماشيا مع تطلعات البنك المركزي للإسراع في تطبيق مفهوم الاقتصاد غير النقدي، تسعى شركة “تالي” أن تصبح الذراع الاستراتيجي لدفع عجلة التحول الرقمي في السوق المصري وتصدير حلولها المبتكرة لدول المنطقة.

ذراع التحول الرقمي
وأكد أن الشركة تسعى لأن تصبح الذراع الاستراتيجي لدفع عجلة التحول الرقمي في السوق المصرية وتصدير حلولها المبتكرة لدول المنطقة، إذ تعد تالي أول منصة رقمية متكاملة لخدمات وحلول المدفوعات و المتحصلات بحجم استثمارات يبلغ 500 مليون جنيه.
وأشار إلى أن الهدف من إطلاق الشركة يتمثل في تمكين مختلف القطاعات من البنوك، التجار، المؤسسات، المستهلكين وشركات التكنولوجيا المالية من خلال نظام دفع رقمي مترابط، مدعوم بأحد أكبر البنيات التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يعزز مبادرات التحول الرقمي تماشيًا مع رؤية مصر 2030.
وحسبما نقل موقع “أموال الغد”، فقد أكد مجدي حسن العضو المنتدب لشركة تالي لحلول المدفوعات والمتحصلات الرقمية إلى أنه الشركة ستعمل على تزويد المؤسسات بحلول عديدة مثل إصدار الفواتير وبطاقات المؤسسات للموظفين والبطاقات الافتراضية، مع القدرة على التحكم بالحد الأقصى لهم وأماكن الاستخدام، وتمكنهم من متابعة وإدارة معاملاتهم المالية والتحكم في نفقاتهم وتحليلها.

حلول متكاملة للتجار
وأضاف أن الشركة تستهدف أيضا توفير حلول متكاملة للتجار يشمل وجود تطبيق وماكينات pos وبطاقة ائتمان، كما تستهدف إطلاق بعض الخدمات المميزة خلال الفترة الحالية ومنها خاصية الشراء الإلكتروني والحصول على كاش في نفس الوقت عند الدفع عبر نقاط البيع الإلكترونية بدلاً من السحب من ماكينات الصراف الآلي، مما يشجع العملاء على الشراء الإلكتروني ومما يتيح سيولة للعملاء إلى جانب دفع الفواتير والتحصيل.
وتابع المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تالي، بأن الشركة تستهدف الشركات الكبرى والأفراد والتجار، وتعتمد على التعاملات غير المباشرة أيضًا إلى جانب المعاملات المباشرة مع الشركات والتجار.
لفت إلى أن قطاع التكنولوجيا المالية في مصر له مستقبل واعد للغاية، وشهد الكثير من التطور خلال الفترة القصيرة الماضية، وبصفة خاصة مع الدعم الملحوظ من البنك المركزي المصري لهذا القطاع، ولذا تتطلع تالي إلي تمكين هذا القطاع للمساهمة في تطوير ابتكاراتهم وإمدادهم بالبنية التحتية الرقمية المناسبة، التي تمكنهم من إطلاق افكارهم البناءة والمساهمة لتحويلها إلى منتجات فعالة تثري منظومة المدفوعات الرقمية لتصبح مصر نموذج يحتذي به
في هذا المجال ولنساهم معًا في تحقيق خطة مصر الرقمية 2030.

فرص كبيرة للنمو
وأضاف «حسن» أن قطاع المدفوعات الرقمية في مصر يتمتع بفرص واسعة للنمو ، حيث أنه لا يتخطي حتى الأن 25% من حجم السوق ، مما يشير إلى أن هناك نحو 75% من السوق خارج التغطية وهو ما يمكن الشركة من الانتشار بشكل كبير.
وفيما يخص النظم التأمينية، أشار إلى أن منظومة تالي مؤمنة بأفضل وأحدث النظم الأمنية العالمية وحاصلة على الشهادات الدولية، بالإضافة إلى التأمين الكامل للأفراد والحفاظ على سرية بياناتهم، كما أدخلت تالي منظومة التأمين الثنائي لإرسال الرقم السري المتغير للعميل، فضلاً عن وسائل تتبع الاحتيال ومقاومة التزوير.
ولفت إلى أن تالي – taly تمكن التجار والشركات من زيادة ربحيتهم من خلال منظومة فعالة لتداول وتحصيل الفواتير رقمياً، وتمكنهم من التوسع في مجال التجارة الإلكترونية من خلال توفير حلول رقمية سهلة، كما تدعم التجار من خلال توفير حلول للحصول على التسهيلات المالية الرقمية لحظياً التي تقدم عن طريق البنوك والشركات المتخصصة في منح الأئتمان.
وأوضح «حسن» أن تالي تتعهد بتمكين كل عملائها في مختلف القطاعات من البنوك، التجار، المؤسسات، المستهلكين وشركات التكنولوجيا المالية بأن تكون داعماً لدفع عجلة التحول الرقمي من خلال تقديم حلول دفع رقمية مبتكرة تعد الأولى من نوعها في مصر، بالإضافة إلى تميز الشركة بالمرونة التي تمكنها من تفصيل الخدمات أو المنتجات وفقا لمتطلبات كل عميل.

روابط ذات صلة:
الرئيس التنفيذي لـ تالي للمدفوعات :تسوية لحظية للمعاملات من خلال المنصة
تالي تطلق منصة شاملة للمدفوعات لربط البنوك والتجار والمؤسسات والأفراد وشركات التكنولوجيا المالية
بنك القاهرة يعلن إطلاق منصة “تالى” للمدفوعات الرقمية فى مصر والشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.