qnb

سقوط أسهم “فوري” و ” إي فاينانس” ببورصة مصر

إي فاينانس تهوي ب 11.2% من قيمتها وفوري تخسر 8%

كتب:محمد نور

شهدت البورصة المصرية خسائر حادة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء متأثرة بموجات الهبوط العنيفة التي تشهدها أسواق المال العالمية مع تفاقم أزمة بنك سيليكون فالي وامتدادها إلى بنوك أخرى خارج أمريكا أبرزها بنك كريدي سويس السويسري الذي هوت أسهمها بأكثر من 20 في المائة وسط توقعات بأن تسرع الدول الأوروبية بإنقاذه من خلال عملية استحواذ.
45 مليار خسائر البورصة
وهوت الأسهم بالبورصة المصرية، لتخسر اليوم أكثر من 45 مليار جنيه، لترفع خسائرها إلى نحو 140 مليار جنيه منذ مطلع شهر مارس الجاري، فيما هوى مؤشر بورصة مصر الرئيسي بنسبة 4.14 في المئة مسجلا 14724 نقطة، وكانت الخسائر أكثر حدة على صعيد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة الذي هبط بنسبة 8.2 في المائة مسجلا 2564 نقطة.
80 ورقة مالية
وأوقفت البورصة المصرية التعامل على أكثر من 80 ورقة مالية خلال التعاملات لمدة 10 دقائق بسبب تسجيلها النسب القصوى للهبوط البالغة 10 في المائة.
وفقدت شركة ” إي فاينانس للإستثمار المالية والرقمية” 11.2 في المائة من القيمة السوقية لأسهمها بما يعادل نحو 2.9 مليار جنيه، ليهبط رأسم المال السوقي للشركة إلى مستوى 27.2 مليارجنيه، بعد أن هوى سهم الشركة من مستوى 16.48جنيه إلى 14.73 جنيه.
8 % خسائر فوري
وخسرت فوري لتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية نحو 8 في المائة من قيمة أسهمها السوقية، ليهبط سهمها إلى 4.49 جنيه مقابل 5.07 جنيه عند الفتح، وبلغ رأسمالها السوقي مستوى 14.8 مليارجنيه، ليهبط رأس المال السوقي لأسهم شركتي فوري واي فاينانس معا إلى 42 مليار جنيه، فيما كان قد بلغ 57 مليار جنيه نهاية العام الماضي.

روابط ذات صلة:

منصة «منجم» للمعادن الثمينة تتعاون مع «فوري» لإتاحة خدمات الدفع الإلكتروني
فوري تنفي إرتباطها بأي علاقة عمل مع بنك سيليكون فالي
سهم “فوري” يهبط لأدني مستوياته في 4 أشهر ببورصة مصر و”إي فاينانس” يخالف التوقعات
تراجع مستمر لأسهم شركتي ” فوري” و “إي فاينانس” ببورصة مصر الإسبوع الماضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.