“قمة رايزاب 2023” تناقش دور الشركات الناشئة في دعم صناعة الأفلام الوثائقية

كتبت: ريهام علي

شهدت فعاليات النسخة العاشرة من “قمة رايز أب 2023 ” أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، جلسة الشركات الناشئة في الفن ورواد الأعمال الذين خاضوا مجال صناعة الأفلام الوثائقية.

تناولت الجلسة دور الشركات الناشئة في دعم المهتمين بصناعة الأفلام الوثائقية، وصناعة المحتوى الثقافي الملهم للشباب من رواد الأعمال، والذين شهدوا العديد من النجاحات والتي برزت بشكل خاص مع ظهور هذا النوع من الشركات.

على هامش الجلسة تناول كريم منصور أحد رواد الأعمال المهتمين بمجال الأفلام الوثائقية خطوات خوض تجربة مجال صناعة الأفلام الوثائقية والمحتوى الثقافي الهادف.

وقال إن بداية الإلهام بالنسبة له في مجال صناعة الأفلام الوثائقية كانت عندما فكر في كيفية إنتاج محتوى مهم ومعبر عن الجمهور بعيدا الفن التقليدي الذي يتناول الرومانسية.

وأضاف أنه اهتم بصناعة الأفلام الوثائقية التوعوية التي تهدف لتقديم قيم حقيقة للجمهور، منوها بأن صناعة محتوى الافلام جيدة من ناحية العائد والربح لكن الأفلام الوثائقية ذات قيمة حقيقية، ودور المؤثرين التوعوي ذات قيمة حقيقية ويؤثر في الجمهور.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه عبد الحميد شرارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايز آب اليوم الخميس، فعاليات النسخة العاشرة من “قمة رايز أب 2023 ” أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير.

وتقام القمة في نسختها العاشرة تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتستمر فعاليات القمة علي مدار ثلاثة أيام من 16 مارس وحتى 18 من مارس الجاري، ومن المتوقع حضور أكثر من 20,000 ورائد أعمال ومستثمر من 60 دولة حول العالم للقمة هذا العام.

ويشارك في القمة مجموعة من أهم وأبرز المتحدثين ورواد الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذيين والإنفلونسرز، والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والشركات الناشئة، يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو، من مختلف المؤسسات والشركات.

وستشهد القمة عددا كبيرا من ورش العمل والمناظرات للقضايا المهمة بالعديد من القطاعات والجلسات الحوارية والتفاعلية بمشاركة الحضور من جنسيات عربية وأجنبية.

وتتمحور موضوعات القمة الرئيسية لهذه النسخة حول 6 موضوعات رئيسية وهي: العواصم الذكية والتكنولوجيا والمجتمع، والاقتصاد، والتكنولوجيا، والاستدامة، كما سيناقش محور “10سنوات” تطور الصناعات ونجاح الشركات الناشئة التي استمرت 10 سنوات.

وعلى هامش القمة سيتم تنظيم معرضا للشركات الناشئة الأكثر نجاحًا وتأثيرا فى الشرق الأوسط، والتي ستعرض خدماتها للجمهور على مدار ثلاثة أيام، فضلا عن أن الشركات العارضة، ستقوم بشرح واف عن خططها المستقبلية للحضور والزوار.

ووفقا لأجندة القمة سيتم عقد أكثر من 60 ورشة عمل تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة ومنها: كيفية نجاح واستدامة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة الي عدد كبير من الموائد المستديرة والأنشطة المختلفة يقدمها متحدثين وخبراء وممثلي شركات عالمية مثل Google, Amazon, LinkedIn, Disney, DreamWorks, Meta, Microsoft, GoDaddy, Netflix, PayPal وغيرها.

كما ستتناول القمة عددا من القضايا الهامة ومن أبرزهم قضية الاستثمار التي سيتم تسليط الضوء عليها في مائدة مستديرة بعنوان “مستقبل الاستثمار في المنطقة”، كما لن يقتصر الحديث بها فقط بل سيقومون بمناقشات جماعية لمدة ساعة مع الجمهور وهي إحدى الميزات التي الجديدة التي تقدمها قمة هذا العام بشكلها الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.