رايز أب 2023 تناقش مستقبل التكنولوجيا المالية وتأثيراتها على الشركات الناشئة

مصر في مقدمة الدول التي وضعت إطارا تنظيميا لقطاع التكنولوجيا المالية

شهدت فعاليات النسخة العاشرة من “قمة رايز أب 2023 ” أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، مستقبل  التكنولوجيا المالية وتأثيراتها على الشركات الناشئة.

شارك في الجلسة كل من أيمن عيسوي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لاكي، وبراكريتي سينغ نائب الرئيس بشركة ماستركارد، للشرق الأوسط وإفريقيا، وياسمين محمد حنا الشريكة المؤسسة ورئيسة القطاع التجاري بشركة سيمبل، والان الحاج الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة paymob، احمد الصبان رئيس تطوير الإستراتيجيات والابتكار لقطاع الخدمات البنكية الإلكترونية ببنك مصر، بوم انجيلس مدير الاستثمار في FMO.
خلال الجلسة تطرق أيمن عيسوي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لاكي، إلى قطاع التكنولوجيا المالية، قائلا: إن مجال التكنولوجيا المالية يعد أحد أهم الوجهات التي يتطلع إليها العاملين في مجال الشركات الناشئة، ويتابعون بشكل مستمر عن توجهاتها المستقبلية
وأضاف أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي وضعت إطارا تنظيميا لقطاع التكنولوجيا المالية، وكانت من اوائل الدول التي اقتحمت هذا القطاع، منوها بأن شركة لاكي تعمل في مجال  التكنولوجيا المالية، وتعمل بشكل مستمر على سد احتياجات المستخدمين.
وقال براكريتي سينغ، نائب الرئيس بشركة ماستركارد، للشرق الأوسط وإفريقيا، إنه منذ نحو  خمس سنين ماضية كان مجال التكنولوجيا المالية في مرحلة نمو في الشرق الأوسط ومن المتوقع أن تحدث طفرة فيه خلال السنوات  المقبلة.
فيما أشار أحمد الصبان رئيس تطوير الإستراتيجيات والابتكار لقطاع الخدمات البنكية الإلكترونية ببنك مصر، إلى أن هناك جهودا ملحوظة تقوم بها الدولة في قطاع التكنولوجيا المالية، وهناك بنية تحتية تساعد على ذلك، لافتا إلى أنه من المهم تطوير هذا القطاع خصوصا في الظروف التي نمر بها عالميا.
من جانبها قالت ياسمين محمد حنا الشريكة المؤسسة ورئيسة القطاع التجاري بشركة سيمبل أن الطلب على التكنولوجيا المالية يزداد يوما بعد يوم، لذلك هناك حاجة مستمرة للحلول الخاصة بخدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، خاصة وأن ذلك يتيح  للعملاء العديد من الخيارات خاصة وأن هذا القطاع ينمو بشكل مستمر.
وأشار الآن الحاج الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة paymob إلى أنه خلال الفترة الأخيرة بذلت الدولة مجهودات كبيرة فيما يخص الخدمات المالية، لذلك اتوقع نمو هذا القطاع في القريب العاجل.
من جانبه أوضح بوم انجيلس مدير الاستثمار في FMO، أن مصر في الوقت الحالي مؤهلة لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية وتعمل على ذلك خاصة وان الأدوات المطلوبة لازدهار هذا القطاع متاحة في الوقت الحالي.
وافتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه عبد الحميد شرارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايز آب اليوم الخميس، فعاليات النسخة العاشرة من “قمة رايز أب 2023 ” أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير.
وتقام القمة في نسختها العاشرة تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتستمر فعاليات القمة علي مدار ثلاثة أيام من 16 مارس وحتى 18 من مارس الجاري، ومن المتوقع حضور أكثر من 20,000 ورائد أعمال ومستثمر  من 60 دولة حول العالم للقمة هذا العام.
ويشارك في القمة مجموعة من أهم وأبرز المتحدثين ورواد الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذيين والإنفلونسرز، والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والشركات الناشئة، يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو من مختلف المؤسسات والشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.