qnb

البنك المركزي يدرس إمكانية اطلاق نسخة من تطبيق «إنستاباي» للشركات قبل نهاية العام

بعد إنتهاء الإختبارات اللازمة

كتب:محمدنور

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن أنه يجري حاليا دراسة إمكانية اطلاق نسخة من تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «إنستا باي» مخصصة للشركات قبل نهاية العام الجاري.

إجراء الإختبارات
وقال المصدر في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «FinTechGate» إنه سيتم الإطلاق لنسخة الشركات من «إنستا باي» حال إكتمال كافة الإختبارات، مشيرا إلى إنه لم يتم حتى الأن تحديد موعد أو حجم المبالغ التي ستتم خلال العمليات سواء العملية الواحدة أو الحديد اليومية والشهرية، وإنه يجري دراسة السوق حاليا.
وكان مسئول بالبنك المركزي المصري قد قال لبوابة التكنولوجيا المالية «FinTechGate» مطلع الشهر الجاري، إنه سيتم إتاحة إمكانية إجراء معاملات من خلال ماكينات الصراف الآلي الـ ATM عبر منظومة المدفوعات اللحظية – تطبيق (إنستا باي InstaPay ) للأفراد بحلول شهر يونيو المقبل.

السحب والإيداع من ATM
وستمكن الآلية الجديدة، العملاء من سحب الأموال أو إيداعها من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، دون الحاجة إلى البطاقات البنكية، وسيتم ذلك من خلا تطبيق “إنستاباي InstaPay ” عبر الهاتف المحمول.
ورفع البنك المركزي الإسبوع الماضي الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على شبكة إنستاباي إلى 70 ألف جنيها بدلا من 50 ألف جنيه، والحد الأقصي اليومي لقيمة المعاملة من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، ورفع الحد الأقصي الشهري لقيمة المعاملات من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

16 مليون معاملة
وشهد التطبيق منذ تدشينه تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1,8 مليون عميل، بالإضافة إلى أنه من المستهدف إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.

روابط ذات صلة:
اليوم.. 27 بنكا بدأت العمل بالزيادات الجديدة للمعاملات عبر تطبيق “إنستاباي”
مسئول بالبنك المركزي:إتاحة السحب والإيداع من ماكينات ATM عبر “إنستاباي” يونيو المقبل
عاجل:المركزي المصري يعلن تعديل حدود السحب اليومية والشهرية لمعاملات تطبيق (إنستاباي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.