“التضامن للتمويل الأصغر” توقع اتفاقية تمويل بـ 100 مليون جنيه مع البنك التجارى الدولى

لتعزيز الفرص التمويلية للسيدات

وقّعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي – مصر “CIB”، بهدف التوسع في تمويل السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر.
الشمول المالي
ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص البنك التجاري الدولي ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر على مواكبة خطط واستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، من أجل توسيع مظلة الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ويعزز النمو الاقتصادي.
فرص تمويلية

وفقًا للاتفاقية، فإن التمويل سيدعم توجهات ومستهدفات مؤسسة التضامن نحو التوسع في توفير فرص تمويلية لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تمكينهن من إقامة مشروعاتهن، والتوسع في المشروعات القائمة، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.
الاحتياجات التمويلية
من جانبها قالت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن التعاون مع البنك التجاري الدولي أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لأكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر بجانب الحلول والخدمات غير المالية.
وأكدت ذو الفقار، حرص المؤسسة باعتبارها إحدى الجهات الرائدة في تمويل المشروعات متناهية الصغر، على المساهمة في زيادة ونمو محفظة التمويلات الموجهة لهذا القطاع الهام، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة، بما يساهم في توفير فرص عمل جديدة.
وأعربت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية تمويلية مع البنك التجاري الدولي – مصر “CIB” لأول مرة، منوهة إلى أن هناك تعاون قائم مع البنك متمثل في التعاقد على تحويل جزء من مرتبات العاملين بالمؤسسة.
8بنوك
وأشارت ريهام فاروق، إلى أن مؤسسة التضامن لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 8 بنوك حكومية وخاصة عاملة في القطاع المصرفي المصري، مؤكدة قدرة المؤسسة على مواصلة أدائها المتميز، وتحقيق معدلات نمو قوية في أرصدة التمويل وقاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة.
ولفتت إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تتيح العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة”.

تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

من جهتها رحّبت هبة ثابت رئيس مجموعة المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي مصر CIB، بالتعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، وذلك بما يدعم استراتيجية البنك التجاري الدولي، وكذلك توجيهات البنك المركزي المصري في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وأضافت أن البنك التجاري الدولي مصر CIB، يفتخر بمثل تلك الاتفاقيات التمويلية لما لها من أبعاد اقتصادية ومجتمعية عديدة حيث دعم المشروعات متناهية الصغر وفي الوقت نفسه تدعم التمكين المالي للمرأة المصرية وفقاً لمستهدفات الدولة ورؤية مصر 2030.

مراعاة الأبعاد المجتمعية

وقالت فاطمة الزهراء حمدي رئيس قطاع المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي – مصر CIB، إنه من الممتاز أن تتحقق العوائد الاستثمارية والاقتصادية والمجتمعية في آن واحد حيث يحرص البنك دائماً على مراعاة كافة الأبعاد المجتمعية والبيئية والإنسانية وغيرها في جميع عملياته مع ضمان تحقيق أفضل العوائد لمساهميه وعملاءه في ذات الوقت.

 

 

الروابط

شراكة بين “التمويل الدولية” ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لدعم المشروعات النسائية   

أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق برنامجا للتمويل الإسلامي

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تضخ تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال 9 أشهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.