معهد دبي القضائي يفتتح رسمياً فرعه الافتراضي عبر “الميتافيرس”

لترسيخ مكانة الإمارة ضمن أفضل 10 مدن في الاقتصادات الرائدة

كتب:سيف زين

أعلن معهد دبي القضائي رسميا افتتاح فرعه الافتراضي عبر تقنية “الميتافيرس”، ليستهلّ بذلك أولى برامجه ولقاءاته التدريبيّة والتطويرية باستخدام هذه التقنيّة، والمتمثل باللقاء الحواري “التسوية الجزائيّة” المخصّص لأعضاء السلطة القضائيّة والقانونيين.
وقد شهد مراسم افتتاح الموقع الافتراضيّ لمعهد دبي القضائي في “الميتافيرس” كلا من المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، رئيس مجلس إدارة معهد دبي القضائي، وسعادة القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي.
من جهته صرح المستشار عصام الحميدان: “فخورون اليوم برؤية هذا التطوّر والإنجاز الجديد لمعهد دبي القضائي، والذي يؤكّد مواكبة المعهد لأفضل الممارسات المتبعة في مجال التدريب والتطوير القانوني والقضائي.
وقال إن إمارة دبي تسير بنهج ثابت نحو تعزيز مكانتها الإقليمية والعالمية في المنظومة الرقميّة العالميّة وجعلها مركزاً رئيسياً لمجتمع الميتافيرس العالمي، وفقاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتمثلة باستراتيجية دبي للميتافيرس وبمتابعة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة ضمن أفضل 10 مدن في الاقتصادات الرائدة في مجال الميتافيرس، وتشجيع الابتكار وتنمية المواهب في هذا المجال، الأمر الذي يتطلب منّا جميعاً الانسجام مع هذا التوجّه وتطوير الخدمات وأدوات العمل لإحداث المساهمة الفاعلة والحيوية في هذه المسيرة”.
ويأتي افتتاح فرع المعهد الافتراضي كذلك تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، بتسريع الخطوات لترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لصناعة وتصميم المستقبل وتطبيق أفضل نماذج العمل الرقمي بما يتماشى مع التوجهات الرامية لتكون دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية عالمياً وفقاً لأجندة دبي الاقتصادية D33.
من جهتها صرحت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي قائلةً: “اليوم نستكمل مسيرتنا الرقمية الفريدة من نوعها في القطاعين القانوني والقضائي لإحداث ثورة في المنظومة التدريبيّة والتطويرية التي ينتهجها ليعزّز بذلك مكانته الرائدة كمعهد قضائيٍّ رائد يدعم التميّز العدلي والتنافسيّة العالميّة، ويرسّخ نهجه الاستباقي الرامي لتوفير بيئة تدريبيّة مبتكرة تدعم الاستدامة وتُسهم في تطوير العنصر البشري انطلاقاً من كونه محور عمل الحكومات.
وأضافت أن هذا الإنجاز لم يكن ليحدث لولا التوجيهات الملهمة والطموحة لقيادتنا الرشيدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس المجلس القضائي لإمارة دبي ، ونعاهدهما بالاستمرار على ذات النهج والمضي قدماً في تحقيق التميّز والكفاءة ودعم التحوّل الرقمي وتعزيز الخدمات الذكيّة”.
وقد شهد الافتتاح الرسمي لفرع المعهد في الميتافيرس عقد أول لقاء حواري تحت عنوان “التسوية الجزائيّة”، بمشاركة كلّ من المستشار الدكتور بكري عبدالله، المحامي العام الأول – المكتب الفني للنائب العام لإمارة دبي، والذي ناقش التسوية الجزائيّة في التشريع الإماراتي. والمستشار جيسون فيرغيسون، مستشار المدعي العام الذي استعرض التسوية الجزائيّة في التشريع الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.