الفنان المصري أحمد السقا يدخل مجال الإستثمار في الأصول الرقمية

أطلق مجموعة NFTs بالتعاون مع عرب يوتوبيا

كتب:محمد نور
أعلنت شركة أب يو، عن إبرام التعاقد مع مؤسسة عرب يوتوبيا، كشريك استراتيجي والمالك الحصري للحقوق الخاصة بالفنان المصري والنجم السينمائي أحمد السقا في عالم الويب ٣ لتكون UPYO بوابته الرسمية للدخول لمجال أصول NFT الرقمية، بدافع من موقعها الرائد كأكبر منصة عربية لبيع وتداول أصول NFT.
إطلاق مجموعته الأولى من الأصول الرقمية
ويستعد الفنان المصري والنجم السينمائي الكبير أحمد السقا، لإطلاق مجموعته الأولى من أصول NFT الرقمية، والتي ستكون متاحة حصريًا على منصة UPYO.Com، المتخصصة في عالم بيع وشراء الأصول الرقمية .NFTs
وأعلنت مؤسسة عرب يوتوبيا العالمية، الشريك الإستراتيجي لمنصة UPYO، عن اتخاذها لهذه الخطوة في إطار حرصها على توثيق تاريخ الفن العربي والمصري بأحدث التقنيات التكنولوجية، مثل الويب 3 والميتافيرس.
ومن خلال هذه الشراكة سيقوم الفنان أحمد السقا بتوثيق مسيرته الفنية الحافلة، عن طريق طرح عدة أنشطة مختلفة في الواقع الافتراضي وتشمل ما يلي من أنشطة، أولا سيطرح الفنان أحمد السقا أول تشكيلة من رموز NFT الرقمية، وذلك حصريًا عبر منصة UPYO. com، بموعد طرح محدد لهذه المجموعة الأولى من الأصول في يوم 21 مارس 2023.
الميتافيرس
ومن الأنشطة التي ستشهد انخراط السقا في مجال الميتافيرس، استعداده لطرح أكثر من 5 ألعاب أكشن عربية للواقع الافتراضي، والتي من خلالها سيقوم بعرض شخصياته السينمائية الشهيرة، السابقة والمستقبلية، كما سيتم إنشاء متحف رقمي يضم تاريخ أحمد السقا الفني، وأهم ما أجراه من مقابلات تليفزيونية وجميع مقتنياته الفنية والشخصية.
من الأنشطة أيضًا التي ستتاح من خلال هذا الحدث، تقديم فرصة لجمهوره للظهور بشخصياتهم الحقيقية في صورة شخصيات “Avatars” رقمية، خاصة بهم، تمكنهم من المشاركة في الألعاب والقصص المصورة التفاعلية معه داخل الميتافيرس.
تخليد الفن المصري
والخطوة تأتي بهدف تخليد الفن المصري العريق والحفاظ على هويته وليكون مرجع موثوق للأجيال القادمة، بالاعتماد على تقنيات الويب 3 والميتافيرس، التي ستمثل أفضل الأساليب لحفظ رصيد فني ثري لأحد أبرز الفنانين المصريين في مجال السينما والتليفزيون وهو النجم أحمد السقا، والذي يتمتع بتاريخ فني زاخر بالعطاء، شمل على مشاركته في بطولة عدد من أبرز الأعمال والاستمرار في العطاء منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.
وبهذه الأنشطة التي يدخل من خلالها نجم فيلم “مافيا” وسلسلة أفلام “الجزيرة” عالم الويب 3، ستجعل منه أول ممثل عربي ومصري يشارك في الواقع الافتراضي.
وحرص النجم أحمد السقا للتواجد في عالم الويب 3 والميتافيرس، يرجع لرغبته في أن يكون صاحب السبق في تدشين مشروع عملاق يعتمد من خلاله على تقنيات الواقع الافتراضي الحديثة في توثيق تاريخه الحافل في الفن العربي والمصري.
وبدافع من رغبته في الاستفادة من التطور التكنولوجي في حفظ ما قدمه من أعمال مميزة للأجيال القادمة، ومواكبة كل ما هو جديد في مجال التقنيات، وأيضًا، لكون السقا من عشاق الفن العربي والسينما المصرية فتأتي هذه الخطوة بدافع من حرصه على بناء كيان خالد له يوثق به مكانته في مجال الفن العربي والمصري ويخلدها للأبد، وليحقق لنفسه أيضًا التواصل المطلوب، مع الأجيال الجديدة، المهتمة بالانخراط في مجال تقنيات الميتافيرس، وأصول NFT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.