qnb

محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة تقفز إلى 19.2 مليار جنيه في 2022

بنسبة نمو 64%

كتبت:ريهام علي

حقق بنك القاهرة نموا قياسيا في حجم محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات وفي مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية لتصل إلى 19.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 مقارنة بـ 11.7 مليار جنيه بنهاية عام 2021 بنسبة نمو بلغت 64%، وقد بلغت نسبة المحفظة لـ 24% من إجمالي النسبة المستهدفة من البنك المركزى.
45 مركزا

وذكر البنك في بيان له تلقت بوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate نسخة منه إن مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة قفز إلى 45 مركزا ووحدة أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح أنه تم خلال عام 2022 افتتاح 5 وحدات لتقديم الخدمات غير المالية ضمن مبادرة “رواد النيل”فى محافظات القاهرة، الجيزة، الأسكندرية، الشرقية ودمياط الجديدة ليبلغ إجمالى الوحدات التابعة للبنك نحو 8 وحدات.

وأشار إلى أن البنك على جائزة التميز من البنك المركزي علي المشاركة الفعالة فى مبادرة رواد النيل، كما شهد عام 2022 تخرج 20 مسئول ائتمان بالدفعة الثالثة من أكاديمية “نواه”SME Business School (NAWAH) والتى أنشأها البنك عام 2019 لتأهيل جيل جديد من مسئولى الإئتمان حديثي التخرج لمواكبة متطلبات سوق العمل وإصقالهم بالمهارات الفنية والخبرات اللازمة لمواجهة كافة التحديات فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

منتج التقييم الرقمي
كما تم تعيين عدد من مسئولى الإئتمان للعمل علي تقديم منتج التقييم الرقمي للشركات الصغيرة جداًعلى مستوى كافة فروع بنك القاهرة المنتشرة في أنحاء الجمهورية. هذا ويعد بنكالقاهرة من البنوك الرائدة في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

روابط ذات صلة:
«بنك القاهرة» يحقق 24% نموا في ايراداته وصافي أرباح تتجاوز 3.1 مليار جنيه في 2022
بنك القاهرة يعلن إطلاق منصة “تالى” للمدفوعات الرقمية فى مصر والشرق الأوسط
بنك القاهرة يحتفل بوصول محفظة البطاقات الإئتمانية مليار جنيه بنهاية 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.