بعد قرارات الفائدة وتصريحات الرئيس السيسي..مكاسب قوية لأسهم «إي فاينانس» و«فوري» ببورصة مصر

كتب:محمد نور
حققت أسهم شركتي إي فاينانس للإستثمارات المالية والرقمية وفوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، مكاسب قوية بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد /بداية تعاملات الإسبوع/ بدعم من النشاط القوي للبورصة بشكل عام على خلفية التوقعات الإيجابية للإقتصاد بعد قرارات رفع الفائدة وإصدار شهادات إدخارية مرتفعة العائد.

أسهم إي فاينانس وفوري

وحقق سهم ” إي فاينانس” مكاسب قدرها 3 في المائة ليسجل 17.66 جنيه، لترتفع القيمة السوقية للشركة بالبورصة إلى 32.6 مليار جنيه، وقفز سهم ” فوري” بنسبة 7.2 في المائة إلى 5.55 جنيه، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى 18.3 مليار جنيه.
وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم/الأحد/ مستهل تعاملات الأسبوع ،مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية،فيما مالت تعاملات المؤسسات الأجنبية والعربية نحو البيع.

مكاسب البورصة

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 18 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 067ر1 تريليون جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو 2 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية ،فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 1ر1 مليار جنيه.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/بنسبة 68ر1 في المائة ليبلغ مستوى 46ر16694 نقطة،كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 42ر1 في المائة ليبلغ مستوى 98ر 2846 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 63ر1 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 27ر4301 نقطة.

قرارات المركزي والشهادات

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات تأثرت إيجابيا بقرارات البنك المركزي بشأن رفع أسعار الفائدة وما أعقبها من قرارات لبنكي الأهلي ومصر بطرح شهادات إدخارية ذات عائد مرتفع بلغ 19 في المائة ثابت لمدة 3 سنوات و22 في المائة متناقص بواقع 22 % للسنة الأولى و18% للسنة الثانية و16 % للسنة الثالثة.
تصريحات الرئيس

وأضافوا أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنتهاء أزمة الدولار، عززت من مكاسب السوق وزادت من شهبة المستثمرين على الشراء، مشيرين إلى أن زيارة الرئيس السيسي للسعودية قد تحمل إنفراجة في أزمة الدولار وتنشيط لبرنامج الطروحات الحكومية.

روابط ذات صلة:
هبوط حاد للدولار في السوق السوداء المصرية بعد إعلان الشهادات الجديدة وتصريحات الرئيس
عاجل: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يزور السعودية اليوم للقاء الأمير محمد بن سلمان
فيديو: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتعهد بإنهاء أزمة الدولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.