«ملتقى الاستثمار السنوي» بأبوظبي يبحث تحديات الأسواق العالمية والفرص المستقبلية مايو المقبل

خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو المقبل

كتب:سيف المحمودي
تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة الثانية عشرة من ملتقى الاستثمار السنوي، التي تنطلق بدعم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، وبالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 10 مايو المقبل، في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، وتضهد عددا من الفعاليات والمنتديات والمؤتمرات المحلية والعالمية، التي تبحث أبرز القضايا والتحديات والفرص الاستثمارية لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي المستدام.
جلسات حوارية وورش عمل
تتضمن الفعاليات باقة من الجلسات الحوارية والخطابات الرئيسية وورش العمل التفاعلية، لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، وتعزيز الحوار والتعاون، وتحفيز العمل المشترك نحو مستقبل مالي أكثر استدامة وشمولية في العالم أجمع.
وتتناول الفعاليات ضمن محورين رئيسيين الاستثمار ومحور الابتكار والتكنولوجيا، عدة موضوعات تشمل عشرة قطاعات مختلفة الزراعة، الطاقة، التكنولوجيا، الصناعة، السياحة والضيافة، النقل والشحن، الخدمات المالية، الصحة والتعليم.
منتدى الدول الأقل نمواً
ويهدف منتدى الدول الأقل نمواً كواحد من أبرز المنتديات العالمية، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار إلى تسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه وكالات تشجيع الاستثمار حول العالم وآليات تحليل الأسواق، وتوجهات الاستثمار وكيفية التعامل معها بطريقة مستدامة، لا سيما بالنسبة لوكالات ترويج الاستثمار في الدول الأقل نموًا.
وأشاد إسماعيل ارشاهين الرئيس والمدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار بالشراكة طويلة الأمد التي تجمع الرابطة مع ملتقى الاستثمار السنوي المنصة الرائدة عالميًا والتي تجمع قادة وخبراء الاستثمار الأجنبي المباشر وممثلي القطاع الخاص والمنظمات الدولية لتبادل الرؤى والأفكار لإنشاء هياكل اقتصادية متينة للمستثمرين، وربط الفرص بالنمو الاقتصادي المستدام.
التحديات التي تواجه وكالات ترويج الإستثمار
وقال ارشاهين:”يسعدنا هذا العام أن نشارك من خلال مؤتمر الدول الأقل نمواً الذي يعقد على هامش الملتقى، والذي يناقش على مدار يوم كامل القضايا الحاسمة التي تواجه وكالات ترويج الاستثمار في تلك الدول على مستوى العالم،للخروج بالأفكار والحلول والأدوات المبتكرة لمواجهة تحدياتهم بطريقة فعالة ومستدامة،كما نتطلع إلى استضافة ورشة عمل حول جذب رأس المال المؤسسي،والذي يشكل ضرورة ملحة لوكالات تشجيع الاستثمار التي تدعمها الرابطة خلال برامجها التدريبية”.

روابط ذات صلة:
أبو ظبي تستضيف أكبر ملتقى استثماري في العالم مايو المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.