ترامب أول رئيس أمريكي رهن الاعتقال

المصدر:وكالات

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برج ترامب في طريقه إلى محكمة نيويورك، حيث سيصبح رسميًا أول رئيس أمريكي حالي أو سابق في التاريخ يواجه اتهامات جنائية.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، وصل ترامب إلى مقر محكمة مانهاتن للاستماع إلى لائحة الاتهام ضده في القضايا الموجهة له.

وقالت شبكة CNN الأمريكية: على الرغم من أن العديد من التفاصيل حول توجيه الاتهام إليه في نيويورك لا تزال غير واضحة، فهذا ما نعرفه عن الكيفية التي من المتوقع أن يمر بها يوم ترامب بمجرد وصوله إلى قاعة المحكمة في مانهاتن.

ووصل الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مكتب المدعي العام في مانهاتن في مانهاتن، حيث تم اعتقاله واحتجازه لدى الشرطة قبل محاكمته، وفقا للشبكة الأمريكية.

وأضافت الشبكة: ترمب سلم نفسه للسلطات في مانهاتن ومن المتوقع أخذ بصماته قبل محاكمته أمام القاضي.

ووصل الرئيس السابق دونالد ترامب إلى قاعة المحكمة، حيث سيستسلم للسلطات في مانهاتن، ومن المتوقع أن يتم أخذ بصماته ثم تقديمه للمحاكمة أمام القاضي خوان ميرشان الساعة 2:15 مساءً بالتوقيت الشرقي، وفقا لشبكة NBC الأمريكية.

والتهم الموجهة له حوالي 30 تهمة تتعلق بتزوير وثائق، غير معروفة، لأن لائحة الاتهام ضده مختومة، ومن المتوقع أن يتم فتحها وإعلانها عند تقديمه للمحاكمة

نتجت التهم عن تحقيق أجراه المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براغ في دفعات مالية صامتة لامرأتين زعمتا أنهما كانت لهما علاقات مع ترامب، ونفى الرئيس السابق ارتكاب أي مخالفات.

وغمر المتظاهرون المناهضون لترامب والمؤيدون له، وكذلك وسائل الإعلام، المنطقة خارج قاعة المحكمة، وتوقف النائبان مارجوري تيلور جرين، الجمهوري عن ولاية جورجيا، وجورج سانتوس، للانضمام إلى أنصار ترامب المحتجين على لائحة الاتهام الموجهة إليه، لكنهما غادرا وسط الفوضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.