الكاتب الصحفي إبراهيم العقيلي يكتب.. LEAP

بنجاح فاق التوقعات كان مؤتمر Leap23 في دورته الثانية الشهر الماضي في واجهة الرياض.. مؤتمر تقني انطلق بقوة منذ دورته الأولى في فبراير 2022، وفي فبراير من هذا العام وضع نفسه واحداً من أهم المؤتمرات العالمية التي تعنى بآخر التقنيات.. مؤتمر Leap أثبت أن الرياض عاصمة التقنية ليس في المنطقة فحسب ولا في القارة بل لن نبالغ إنه بات هدف كبريات شركات التقنية في العالم، ومحل اهتمام كل رواد التقنية، وأمنية كل شغوف بالتقنية مهتم بمتابعة ليس آخر ما توصلت إليه فحسب بل ما يتم التخطيط لبلوغه.

تضمن المؤتمر إعلان شراكات كبيرة وتفعيل تقنيات الواقع الافتراضي (ميتافيرس)، واعتزام شركات عالمية كبرى بناء مناطق سحابية في السعودية، ما يعزز مكانة المملكة بوصفها أكبر سوق رقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ودفع الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية شركات تكنولوجيا عالمية كبرى إلى إنشاء مراكز بيانات في جميع أنحاء العالم لتسريع نقل البيانات حيث ينتظر أن تكون المملكة واحدة من أبرز المواقع التي ستضم مراكز البيانات الضخمة.. إن مؤتمر Leap وضع المملكة العربية السعودية في صدارة اهتمام مستثمري ومطوري وعشاق التقنية في كل دول العالم.. روعة في الاعداد، دقة في التنظيم، رحابة في المكان، تميز في الموقع كلها عوامل أسهمت في تفوق المؤتمر.

ونتيجة للنجاح المُبهر للمؤتمر يقول المنظمون إنهم بدأوا منذ آخر يوم في Leap23 في خطط الاعداد لـ Leap24 لما لمسوه من قبول منقطع النظير من كل الشركات العالمية المشاركة، وشغف كبير من الزوار وتلبيته حاجة كبيرة لدى الجميع.

المقالة من المصدر:
https://albiladdaily.com/2023/02/13/leap-19/

الكاتب الصحفي السعودي
إبراهيم العقيلي
كاتب رأي سعودي
يكتب مقالاً أسبوعياً كل يوم اثنين في (صحيفة البلاد) السعودية التي تصدر في مدينة جدة..
أيضاً هو مستشار إعلامي
– 2006 كان مدير التحرير في قناة الاخبارية السعودية..

تويتر:@ogaily_wass
إيميل:ibrahimalogaily@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.