أمازون تطلق 4 برامج لتمكين المطورين والمؤسسات من الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

Amazon Bedrock والنماذج اللغوية Amazon Titan وInf2 و Trn1n وخدمة Amazon CodeWhisperer

كتب:سيف المحمودي
أعلنت “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)، التابعة لشركة Amazon.com المدرجة في بورصة (ناسداك NASDAQ) تحت الرمز AMZN، اليوم عن أربعة ابتكارات جديدة ضمن محفظتها المتنامية من حلول تعلم الآلة بهدف جعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي في متناول العملاء ليتمكنوا من الوصول إليها بسلاسة.
وكشركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، ساعدت أمازون ويب سيرفيسز أكثر من 100,000 شركة من مختلف الأحجام وعبر قطاعات تنوعة على الابتكار باستخدام حلول تعلم الآلة وتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جانب التمتع بإمكانيات تقنية رائدة. وستقود الحلول الجديدة التي طرحتها الشركة الموجة التالية من الابتكار من خلال جعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي سهلة وعمليةً وأكثر فعاليةً من حيث التكلفة بالنسبة للعملاء.
وتشمل الابتكارات الجديدة التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز:
• Amazon Bedrock: للمساعدة على إنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بسهولة: تُعد Amazon Bedrock خدمة جديدة تساعد على بناء وتوسيع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية، وهي عبارة عن تطبيقات يمكنها إنشاء نصوص وصور وصوت وبيانات تركيبية وفقاً للمتطلبات. وتوفر خدمة Amazon Bedrock للعملاء وصولاً سلساً إلى نماذج الأساس (FMs) – وهي النماذج الكبيرة جداً لتقنية تعلم الآلة والتي يعتمد عليها الذكاء الاصطناعي التوليدي، هذا بالإضافة إلى تزويد العملاء بوصول حصري إلى مجموعة النماذج اللغوية والمعروفة باسم Titan ضمن نماذج الأساس التي طورتها AWS. وتعمل خدمة Amazon Bedrock على توفير مجموعة من نماذج الأساس التي طورها مقدمو خدمات رواد على مستوى القطاع، لذلك ييتمتع عملاء AWS بمستوى عالٍ من المرونة لاختيار النماذج التي تتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم الخاصة.
• التوفر العام لمثيلات Amazon EC2 Inf2 المدعومة بشرائح AWS Inferentia2: للمساعدة على خفض التكلفة واستهلاك الطاقة لتشغيل أعباء عمل الذكاء الاصطناعي التوليدية. فعادةً ما تتطلب النماذج الكبيرة جداً لتقنية تعلم الآلة حوسبة ضخمة لتشغيلها ودعم عملياتها. وتقدم شرائح AWS Inferentia أعلى مستوى من الكفاءة في استخدام الطاقة وأقل تكلفة لتشغيل أعباء العمل الاستدلالية والمتنامية والخاصة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية على نطاق واسع على سحابة AWS (مثل تشغيل النماذج والاستجابة للاستفسارات خلال عملية الإنتاج).
• مثيلات Trn1n الجديدة، المدعومة بشرائح AWS Trainium: شرائح من السيليكون المخصص لتدريب النماذج بشكل أسرع، حيث تحتاج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تدريب مستمر حتى تتمكن من تقديم الإجابات أو الصور أو الرؤى الصحيحة أو أي تركيز آخر يعالجه النموذج. وتوفر مثيلات Trn1n الجديدة (مورد الخادم الذي يتم فيه إجراء عمليات الحوسبة، وفي هذه الحالة، يتم تشغيله على شرائح Trainium المخصصة من AWS) إمكانيات هائلة للشبكات، وهو أمر أساسي لتدريب هذه النماذج بسرعة وبطريقة فعالة من حيث التكلفة.
• الوصول المجاني إلى خدمة Amazon CodeWhisperer للمطورين الأفراد: للحصول على مساعدة في إجراء عمليات الترميز والتشفير في الوقت الفعلي، حيث توفر هذه الخدمة لمطوري البرمجيات عمليات ترميز مدعومة بالذكاء الاصطناعي على نحو أسرع وأسهل. وتعمل هذه الخدمة على توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم اقتراحات التعليمات البرمجية في الوقت الفعلي، بناءً على تعليقات المستخدم وشفراته السابقة. ويمكن للمطورين الأفراد الوصول إلى خدمة Amazon CodeWhisperer مجاناً بدون أي قيود على الاستخدام. وتدعم خدمة Amazon CodeWhisperer حالياً 10 لغات برمجة أخرى، وقد أتم المشاركون الذين استخدموا خدمة CodeWhisperer المهام على نحو أسرع بنسبة 57٪ مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا الخدمة، كما أكملوا المهام بنجاح على نحو أكثر تكراراً بنسبة 27٪ مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا الخدمة.
وقال سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب الرئيس لقواعد البيانات والتحليلات وتعلم الآلة في أمازون ويب سيرفيسز: “تواصل أمزون ويب سيرفيسز التزامها بجعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي أكثر سهولة وعملياتيةً وفعالية من حيث التكلفة للعملاء من خلال توفير الحلول في كل مستوى من مستويات تعلم الآلة، بما في ذلك البنية التحتية والأدوات الأخرى التي تحتاجها التقنية للعمل على النحو المطلوب، إضافة إلى خدمات الذكاء الاصطناعي المصممة لهذا الغرض. وتُعد خدمة Amazon Bedrock أسهل طريقة يمكن للعملاء اعتمادها لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتوسيع نطاقها باستخدام نماذج الأساس، كما تشكل خدمة Amazon CodeWhisperer الأداة المثالية فيما يتعلق بعمليات ترميز برمجيات الذكاء الاصطناعي على نحو آمن واستخدامها بشكل مسؤول”.
وتتمثل مهمة أمازون ويب سيرفيسز في تمكين جميع المطورين بغض النظر عن مستوى مهاراتهم والمؤسسات من جميع الأحجام من الابتكار باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتوفر AWS من خلال حلولها المبتكرة إمكانية الوصول إلى الأدوات والتقنيات المتقدمة التي تمكن المطورين من إنشاء تطبيقات ذكية دون الحاجة إلى خبرة واسعة ومتعمقة في مجال تعلم الآلة. ويسهم توفير الحلول والخدمات الداعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في تمكين المؤسسات من الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، إضافة إلى فتح عالم جديد من الإمكانيات والرؤى الجديدة.

روابط ذات صلة:
«أمازون» تستهدف مضاعفة مخازنها في مصر
أمازون تصادر أكثر من 6 ملايين سلعة مزيفة من منصتها
«أمازون مصر» تطلق عروض تخفيضات وتقسيط بمناسبة عيد الفطر مع بنكي مصر والإسكندرية وفودافون كاش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.