موسم الاجازات لم ينته.. مجلس الوزراء يقرر إعتبار الخميس 4 مايو إجازة بدلا من الإثنين

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرار بأن يكون يوم الخميس 4 مايو إجازة رسمية بدلا من يوم الإثنين 1 مايو وذلك بمناسبة عيد العمال.

وأفادت الجريدة الرسمية، أن يوم الخميس الموافق 4 من شهر مايو عام 2023 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بدلًا من يوم الإثنين الموافق الأول من مايو عام 2023 ميلادية، وذلك بمناسبة عيد العمال.
تجدر الاشارة إلى أن النائبة آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة، حول الأثر السلبي الواقع على الاقتصاد والإنتاج في مصر بسبب كثرة الإجازات الرسمية.
وطالبت بإعادة النظر في الكثير من الإجازات والعطلات الرسمية في مصر، قائلةً: «إذا تحدثنا بلغة الأرقام أن إجمالي الإجازات والراحات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظف في السنة يبلغ 104 أيام، والإجازات المرتبطة بالأعياد والمناسبات الوطنية تصل إلى 18 يومًا، أي أن إجمالي الإجازات والراحات في العام الواحد يبلغ 122 يومًا من أصل 365 يومًا في السنة، بما يعادل ثلث السنة، قائلة: « إننا كل 3 سنوات نحصل على عام كامل إجازة».
وأضافت أن الدول التي تسعى نحو التقدم والانطلاق لكي تحتل مكانتها بين الأمم تقدس أهمية العمل ومواصلة الإنتاج، وفي سبيل ذلك تتخذ كل الطرق اللازمة وتعمل على توفير البيئة الملائمة وتعمل على تحفيز الهمم والطاقات، ولنا في تجارب دول النمور الآسيوية دليل حي على ماوصلت إليه اقتصادياتها خلال سنوات قليلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.