22 ألف ماكينة صراف آلي جاهزة لتلبية إحتياجات المواطنين من النقد خلال العيد  

كتبت:ريهام علي
قال مصدر مصرفي مسؤول إنه سيتم بشكل دوري تغذية نحو 22 ألف ماكينة صراف آلي تابعة لمختلف البنوك العاملة في السوق المصرية،وذلك لتوفير النقد وتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عطلات عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء.

تغذية مستمرة للماكينات
وأضاف أنه تم توجيه البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أي أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة البنوك.
شركات نقل الأموال
ولفت المصدر إلى أن البنوك تستعين بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة،
وأضاف في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.
يشار الى أن عدد محافظ الهاتف المحمول ارتفع بنهاية 2022 نحو 30.4 مليون محفظة بنسبة زيادة بلغت 54% مقارنة بعام 2020.
كما زادت  أعداد نقاط الإتاحة المالية – والتي تشمل كل من فروع البنوك، والبريد المصري، ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي، ونقاط البيع الإلكترونية، ومقدمي خدمات الدفع بنهاية 2022 لتصل إلى 793 ألف نقطة بنسبة زيادة بلغت 107% مقارنة 2020، وفق بيانات البنك المركزي.
وكان البنك المركزي المصري، قد قرر تعطيل العمل بكافة البنوك المصرية، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء ومن المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023.

 

الروابط:

البنك المركزى:الغاء الحدود القصوى لعمليات الايداع للافراد والشركات بالبنوك وماكينات الصراف الآلى

بعد مبادرة المركزي لتنشيط السداد الإلكتروني.. البنوك تبدأ تسويق ماكينات الصراف الآلي

البنك المركزي: الإبقاء على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع ٢٠ ألف جنيه مصري 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.