طريقتان لتجنب خطأ التحويل من خلال «انستاباي»

يستخدم كثير من الافراد تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «انستاباي INSTAPAY » لتحويل الأموال إلى آخرين ، وقد يقعون في خطأ تحويل الأموال لحساب خاطئ يصعب معه استرجاع الأموال.

ولتفادي الوقوع في خطأ التحويل يمكنك أن تطلب من الشخص المحول له في حالة استخدامه للتطبيق عمل طلب تحصيل أو “Collect” من حسابه، ثم عليك بالموافقة على الطلب، وذلك للتأكد من وصول الأموال إلى المكان الصحيح.

وفي حالة أن الطرف المستقبل لا يمتلك حساب على تطبيق «انستاباي INSTAPAY » فيمكن تحويل مبلغ صغير للتأكد من وصول إلى الجهة السليمة، حيث تظهر شاشة تأكيد باسم المستقبل وجزء من اسمه وذلك قبل القيام بعملية تحويل لكافة المبلغ.

 تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري أطلق تطبيق انستاباي في مارس 2022 ويمكن من خلاله الوصول المباشر إلى جميع الحسابات البنكية وتحويل الأموال لحظيا لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع من خلال الهاتف المحمول ،ويمكن التحويل لأي بطاقة إلكترونية باستخدام رقم البطاقة واسم صاحب البطاقة والتحويل من الحسابات البنكية بطاقات ميزة مسبقة الدفع إلى لأي شخص يملك حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة ميزة الإلكترونية.

ويتيح التطبيق إمكانية تنفيذ المعاملات المالية لحظيا بين البنوك المصرية من خارج مصر، واجراء المعاملات دون الحاجة لتحميل برنامج VPN، كما يقدم تطبيق انستاباي خدمات التبرعات لأي جهة وعرض الرصيد وكشف الحساب البنكي المصغر، لجميع الحسابات.

ويبلغ عدد البنوك المشتركة في تطبيق إنستاباي نحو 27 بنكا حتى الآن وهي البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك الإسكندرية – بنك قطر الوطني الأهلي QNB- البنك التجاري الدولي CIB- البنك العربي – بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB- البنك المصري الخليجي EG Bank- البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB- المصرف العربي الدولي AIB- بنك التجاري وفا – البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank- بنك البركة – بنك فيصل الإسلامي- بنك HSBC – بنك التعمير والإسكان- البنك الأهلي الكويتي- بنك أبوظبي الإسلامي- البنك الأهلي المتّحد- البنك العقاري المصري العربي- بنك الكويت الوطني- بنك قناة السويس- المصرف المتّحد- بنك أبوظبي الأول – بنك أبوظبي التجاري ADCB.

 

روابط ذات صلة:
للمصريين في الداخل والخارج..27 بنكا تقدم خدمات التحويلات والمدفوعات عبر «إنستاباي» خلال العيد
البنك المركزي يدرس إمكانية اطلاق نسخة من تطبيق «إنستا باي» للشركات قبل نهاية العام
إرتفاع عدد البنوك المشتركة في تطبيق إنستاباي إلى 27 بنكا

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.