«فيزا» :أمن المدفوعات الرقمية في الإمارات من الأفضل عالمياً  

أكد أندرو توري، الرئيس الإقليمي لشركة «فيزا» في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن أمن بيئة المدفوعات الرقمية في الإمارات من بين الأفضل عالميا.

خارطة رقمية
وأشار إلى أن الشركة العالمية لحلول الدفع تعمل مع الجهات المختصة في حكومة الإمارات على «خارطة رقمية» للتأكد من تحديث معايير أمن المدفوعات الرقمية وتطبيق أفضل تقنيات أمن المدفوعات.
10 مليارات دولار
وأوضح توري في تصريحات له أن السوق الإماراتي يستفيد من أحدث تقنيات وابتكارات أمن المدفوعات التي توفرها «فيزا» وذلك عبر طبقاتها المختلفة، مشيرا إلى أن «فيزا» استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس الماضية في قطاع التكنولوجيا بهدف تطوير العديد من الابتكارات لتعزيز مستويات الأمان للمستهلكين وثقة أصحاب المصلحة بالدفع الإلكتروني.
11موقعا
وأفاد توري: لدينا مختبرات للتهديدات الأمنية من «فيزا» في 11 موقعاً حول العالم، يعمل فيها أكثر من 1000 موظف متمرس لمراقبة تلك التهديدات والتعامل معها، علاوة على التعاون مع المئات من مراكز الشرطة في العالم بما فيها شرطة دبي، حيث تمكنت «فيزا» خلال 2022 من اكتشاف وصد عمليات احتيال بقيمة إجمالية 86 مليون دولار في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال مركز إدارة المخاطر الذي يعمل على مدار الساعة.
مكافحة الاحتيال
وأشار توري إلى أن «فيزا» تقوم كذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة بنشر التوعية التي تلعب كذلك دوراً محورياً في مكافحة الاحتيال، لافتاً إلى حملة «ابقَ آمناً» السنوية التي تنظمها «فيزا» منذ سنوات عدة في الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.