عاجل: تعيين محمد نجيب رئيسا لمجلس إدارة المصرف المتحد

مع الإبقاء على أشرف القاضي عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا

كتب:محمد نور

قالت مصادر مصرفية لبوابة التكنولوجيا المالية FintechGate إن الجمعية العامة للمصرف المتحد/المملوك للبنك المركزي المصري/ وافقت على تعيين محمد نجيب رئيسا لمجلس إدارة المصرف المتحد مع الإبقاء على أشرف القاضي عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا.

وكان محمد نجيب يشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزي، ويعد أحد الكوادر المصرفية العريقة التي تتمتع بخبرة كبيرة تتجاوز 40 عاما في العمل المصرفي، تولى خلالها عددا من المناصب القيادية في كبرى البنوك العاملة بالسوق المصرية.

شغل محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك Saib سابقًا، وحصل نجيب على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على بكالوريوس في المحاسبة من نفس الجامعة؛ حيث يمتلك 40 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والتأجير التمويلي.

وعين عضوا لمجلس إدارة شركة جي بي أوتو منذ 24 مارس 2019، كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية “سايب” بين 2011 و2018.

وعين رئيسًا لمجلس إدارة “بنك مصر أوروبا” في ألمانيا، ونائب رئيس مجلس إدارة ورئيس لجنة الائتمان والاستثمار في “بنك مصر” ومدير عام إدارة الائتمان والتسويق في بنك مصر الدولي.

وشغل عضوية مجلس إدارة الشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” بين عامي 2000 و2010، والبنك الأهلي المصري، والشركة القابضة المالية للطيران المدني، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

المصرفعاجل: تأكيدا لـ Fintechgate: هيئة الإستثمار الكويتية تنفي تقديمها عرضا لشراء المصرف المتحد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.