مصادر لـ FinTechGate: ترشيح «تامر خليفة» عضوا منتدبا للبنك العربي الافريقي الدولي خلفا لشريف علوي

الجمعية العمومية للبنك تعقد الإثنين المقبل

خاص:FinTechGate

يعقد البنك العربي الإفريقي الدولي يوم الإثنين المقبل الموافق 8 مايو الجاري جمعية عمومية عادية لاعتماد العديد من القرارات الهامة خاصة على صعيد تشكيل مجلس الإدارة.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إنه من المنتظر أن تشهد الجمعية إنهاء علاقة السيد شريف علوي بالبنك بعد 4 سنوات ونصف قضاها عضوا منتدبا للبنك منذ نوفمبر 2018.

وكشفت المصادر عن مفاجأة من العيار الثقيل بترشيح “تامر خليفة” الذي يشغل حاليا منصب مساعد العضو المنتدب ليخلف “شريف علوي” كعضو منتدب للبنك، وكانت الفترة الماضية قد شهدت العديد من التقارير الصحفية التي تؤكد ترشيح “تامر وحيد” عضو مجلس إدارة البنك “ممثل عن البنك المركزي المصري” لمنصب العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي خلفا لعلوي.

وأوضحت المصادر أن الجمعية العمومية للبنك قد تشهد أيضا بعض التغييرات على صعيد ممثلي الجانب الكويتي في مجلس الإدارة.

ويمتلك “تامر خليفة” خبرات كبيرة تصل إلى أكثر من 21 عاما في العمل المصرفي، ويرأس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية، بالإمارات، وشغل منصب المدير العام الإقليمي ورئيس لجنة الاستثمار في البنك العربي الإفريقي الدولي، قبل أن يشغل منصب مساعد العضو المنتدب.

وعمل “تامر وحيد” رئيسا للجنة تيسير أعمال البنك العربي الافريقي الدولي في 2018، كما ترأس إدارة المخاطر بالبنك، وعين في نوفمبر الماضي عضوا بمجلس الإدارة غير تنفيذي ممثلا للبنك المركزي المصري.

روابط ذات صلة:
مفاجأة..«المركزي المصري» عرض شراء حصة الجانب الكويتي في البنك العربي الإفريقي
البنك العربي الإفريقي يوقع إتفاق مع Sympl لتقديم تسهيلات الدفع الإلكتروني
“العربي الإفريقي” “وكايش” للحلول التكنولوجية يوقعان إتفاقية لتمويل سلاسل الموردين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.