“جوجل” تعتزم تزويد محرك البحث الخاص بها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وكالات

أفاد تقرير إعلامي بأن شركة جوجل للتكنولوجيا تعتزم توسيع نتائج البحث لتشمل المحادثات بالذكاء الاصطناعي، والمزيد من الفيديوهات القصيرة، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن وثائق الشركة ومصادر مطلعة، إن التغييرات سوف تحرك الخدمة عن شكلها النموذجي، المعروف بشكل غير رسمي بـ”الروابط الزرقاء العشرة”.

محرك البحث

وجاء في الوثائق أن الخطة تهدف إلى جعل محرك البحث الأشهر في العالم “مرئيا وشهيا وشخصيا وبشريا” بشكل أفضل، مستهدفا خدمة الشباب، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

دمج

وقالت وول ستريت جورنال إن جوجل أدمجت بالفعل منتديات المنشورات والفيديوهات القصيرة في بعض نتائج البحث، وتعتزم تعزيز ذلك أكثر.

الذكاء الاصطناعي

وقالت متحدثة باسم جوجل للصحيفة إن البحث “لطالما كان قطاعا ديناميكيا بشكل لا يصدق، ويتطور بسرعة”، ويركز على نهج طويل الأمد لتغيير الخدمة التي تشمل إدماج سمات الذكاء الاصطناعي والمرئية.

CHATGPT

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تكتسب فيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل CHATGPT شعبية سريعة مما يسلط الضوء على أحد التقنيات التي ربما تغير تماما أسلوب عمل الشركات وحياة المجتمعات.
محادثات
ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة قولها إن من المتوقع أن تطلق جوجل خلال مؤتمر سنوي للمطورين هذا الأسبوع مزايا جديدة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات مع برنامج ذكاء اصطناعي يحمل اسم (ماجي).

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.