منتدى خبراء قمة FDC يناقش فرص تحــول مصــر إلى مركز إقليمي لخـدمات مراكز البيانات والحوسـبة السـحابية

بالتعاون مع جمعية إنترنت مصر

تنطلق فعاليات الجلســة الأولى لمنتدى خـبراء قمة FDC لمناقشة فرص تحــول مصــر إلى مركز إقليمي لخـدمات مراكز البيانات والحوسـبة السـحابية،
تحت شعار Beyond Innovation في الفترة من 9 إلى 11 مايو الجاري بشراكة مع وزارة التعليم العالي والتعاون مع
بالتعاون مع جمعية إنترنت مصر .

وضع مصر
من المقرر أن يناقش اللقاء الذي يترأسه الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسـبق ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأســبق المميزات النســبية التي تملكها مصــر في مجـالى اســتضافة مراكز البيانات العملاقة وتقديم خدمات الحوســبة الســحابيـة، ووضـع مصـر الحالـي على المؤشــرات الدولية في هـذا المجـال، والاســتراتيجيات اللازمــة لتطوير هذه المميزات لدعم فرص تحــول مصــر الى مركز إقليـمي جاذب للإســتثمارات العالمية في هذين المجالين.
رؤية مصر 2023
 ومن المنتـظر أن يتــقدم المنتدي بمجموعة من التوصيات للجــهات المعنيــة لإدراجها ضمن الرؤية التنموية للصناعة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.
صناعة تكنولوجيا المعلومات
من جانبه قال المهندس طارق شبكة رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر FDC :” إننا فخورين بالإعلان عن إنطلاق فعاليات منتدى خبراء FDC الذي يأتي متماشياً مع أهداف المؤتمر التي تسعى إلى الخروج بقيمة مضافة حقيقية تدعم مسيرة التنمية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
توصيات
وأضاف أن  المنتدى يعد منصة متكاملة تجمع بين مطوري التكنولوجيا والخبراء ومتخذي القرار والعملاء المستهدفين لرسم ملامح خارطة الطريق حول دعائم الصناعة المختلفة ، مستهدفين بذلك الخروج بتوصيات تقنية وتشريعية واقتصادية ومناقشتها مع الجهات المعنية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولجنة الاتصالات بالبرلمان المصري ولجنة الاتصالات بمجلس الشيوخ ومنظمات المجتمع المدني “.
مشاركة واسعة
من جانبه قال المهندس عمرو هاشم رئيس مجلس إدارة جمعية إنترنت مصر  :” إننا سعداء بهذه الشراكة المثمرة مع قمة FDC التي من شأنها أن تنعكس إيجابياً على آفاق مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ، منوها إلى أن النسخة الأولى من منتدى خبراء قمة FDC تحظى بمشاركة واسعة من كافة الاطراف المعنية وباستخدام منهجية علمية فى تحليل الصناعة محلياً و إقليميأ وتحديد الأولويات الاستراتيجية لتطويرها.
جامعة النيل
 وأشار إلى أن هذه المنهجية تم تطويرها بالتعاون مع نخبة من خبراء جامعة النيل المتخصصين فى مجال سياسات العلوم والتكنولوجيا، متوقعاً خروج المنتدى بتوصيات فعالة قائمة على أسس علمية واضحة.
حوار مجتمعي
وأضاف” أننا نتطلع إلى أن تكون هذه الالية هى البداية لحوار مجتمعى موسع يستهدف مختلف قضايا البنية الأساسية في مصر بما يحقق استراتيجية الدولة فى جذب الاستثمارات الدولية ونفل التكنولوجيا المتطورة واتاحة فرص عمل متميزة للشباب”.
تجدر الإشارة إلى أن منتدى خبراء قمة FDC يعد جلسة مغلقة رفيعة المستوى يشارك بها نحو 50 خبـير من ممثلي الإدارة العليا والمديرين الإقليميين للهيئات والشــركات الدوليــة، والرؤساء التنـفيـذين للشـركات والجمعيات الوطنيــة، وخبراء الصناعـة الدوليين والمصرييــن، والأكاديميين، وذلك بحضــور ممثلي الجهات المعنيــة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.