إطلاق صندوق إستثمار عربي صيني لليونيكورن بـ مليار دولار

يهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة

كتب:سيف المحمودي
شهد “ملتقى الاستثمار العربي الصيني لليونيكورن” الذي عقد اليوم ضمن فعاليات الدورة الـ 12 من ملتقى الاستثمار السنوي المنعقد حاليا مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إطلاق صندوق استثماري بقيمة مليار دولار بالتعاون مع الجانب الصيني.

غدا تفاصيل الصندوق

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي انه سيتم الإعلان غدا عن تفاصيل إطلاق الصندوق الذي يهدف إلى تعزيز استقطاب الشركات الكبرى لدولة الإمارات.
وتستقطب الدورة الـ 12 من “ملتقى الاستثمار السنوي” أفضل 50 شركة “يونيكورن” في الصين، إذ جمع “ملتقى الاستثمار العربي الصيني لليونيكورن” نخبة من المستثمرين وريادي الأعمال والمبتكرين من الإمارات والصين.

ملتقى الإستثمار العربي الصيني لليونيكورن

وتضمن “ملتقى الاستثمار العربي الصيني لليونيكورن”، بحضور كل من الدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وسعادة مريم جاو، الأمين العام للقاء العربي الصيني للاستثمار في شركات اليونيكورن، جلسة “اليونيكورن .. الاتصال الحضري في الأوقات العصيبة”،

وشارك فيها عدد من المتحدثين مثل وليد منصور الرئيس التنفيذي – Middle East Venture Partners (MEVP)، ومحمد صلاح، مدير – Startup Grind، وكريم الصرافي، الشريك الإداري – Modus، ومنصور مادهافجي، شريك في Blockchain Founders Fund وماريانا بولبوك، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمجموعة Bizzmosis، وشون هي، المؤسس لشركة سيليكون هاربر كابيتال.

وأكد المتحدثون في الجلسة أن الاتصالات الحضرية كانت عاملاً رئيسياً في نجاح العديد من شركات اليونيكورن، حيث أتيح لها الوصول إلى مجموعة كبيرة من العملاء والمهارات والمستثمرين.

عرض صيني

وتضمن الملتقى عرضا تقديميا لشركات اليونيكورن من الصين لعرض مشاريع الابتكار الأعلى وخطط النمو لجذب المستثمرين، فيما أقيم حفل توزيع جوائز تحت عنوان “جوائز الأثر الاجتماعي لليونيكورن” لتكريم الشركاء والرعاة ومزودي الحلول التكنولوجية الرائدة من الإمارات والصين.

وشهد الملتقى حوارا تفاعليا عالي المستوى بعنوان “بناء رؤى لمستقبل المدن الذكية” بالتعاون مع منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة (WeGO)، بمشاركة رؤساء البلديات والخبراء الذين شاركوا رؤاهم في بناء مدن المستقبل.

وجمعت جلسة “اليونيكورنز .. الآفاق الاقتصادية العالمية – توقعات سوق الاستثمار”، مهدي فيشتالي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيناماز، ومحمود شمسي، رئيس تطوير الأعمال في استارت آب بلينك، وروبيرتو جارسيا دي لا كروز، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ فينوفاتينج، ونيتان باتاك، الرئيس الأول لوحدة علاقات العملاء الإدارية في الصندوق الأوروبي للاستثمار، وبروس أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة آسبن ميديكال، وجي جون، الرئيس التنفيذي لمجموعة توجوي المشتركة، وقدمها عمر حمادة، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة تيك اند توك.

تمكين الشركات الناشئة

وقدمت الجلسة نظرة موضوعية للسوق الاستثماري العالمي وتأثيره على الشركات الصغيرة ومدن المستقبل؛ وأكد الخبراء أن التوجهات والتقنيات الحالية حول العالم وفرت فرصة لتمكين الشركات الناشئة من المضي قدمًا والمساهمة في نجاح مدن المستقبل، مشيرا إلى أنه يمكن لشركات اليونيكورن جذب رأس المال الاستثماري الكبير وأن يكون لها تأثير ضخم على خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي.

وركزت جلسة “الاتجاهات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشكل مستقبل الابتكار” بالشراكة مع “هاب 71” على النظام الريادي في الإمارات، وأبرزت الدعم الحكومي والمصادر المتنوعة لرأس المال؛ ونوه الخبراء في هذا الإطار إلى جهود دولة الإمارات في التحول إلى مركز متقدم في مجال الابتكار والتكنولوجيا.

 

روابط ذات صلة:

دبي الأولى والقاهرة الثالثة في عدد شركات اليونيكورن في الوطن العربي
منصة Replit الأمريكية أحدث وجوه نادي اليونيكورن
أكثر من 300 شركة مرشحة للإنضمام لنادي اليونيكورن بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول 2030

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.