بلومبرج: «بلاك روك» تستهدف جمع مليار دولار بدعم من صناديق سيادية سعودية وإماراتية

المصدر:وكالات
ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة «بلاك روك» الأمريكية تستهدف جمع مليار دولار مبدئياً لأحد صناديق الأسهم الخاصة، والبنية التحتية الجديد الذي يركز في الأساس على الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في المنطقة.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة حصانة للاستثمار في محادثات للمساهمة في الصندوق، كما يدرس صندوق الثروة في أبو ظبي، وشركة مبادلة للاستثمار، ومستثمرون دوليون آخرون المشاركة في الصندوق الجديد.

وأوضحت أنه في حين أن الإغلاق الأول للصندوق قد يجمع حوالي مليار دولار، يمكن أن يرتفع مجمع رأس المال في النهاية إلى عدة مليارات من الدولارات،

وفقاً للمصادر. والتي قالت، إن شركة “بلاك روك” تدرس توطين الصندوق في سوق أبوظبي العالمي، مع نفاد العمليات من الرياض.

وأوضحت المصادر، أن المناقشات جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن حجم الصندوق أو شركاء الاستثمار.

وقالت شركة بلاك روك في نوفمبر الماضي، إن ذراعها الاستثماري البديل سيضع استراتيجية صندوق البنية التحتية الجديد في الشرق الأوسط حيث تبني فريقاً متخصصاً في المنطقة. كما وقع الصندوق اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة لاستكشاف فرص البنية التحتية في المنطقة، وفقاً لـ “بلومبرغ”.

وقادت شركة “بلاك روك” تحالف أبرم صفقة العام الماضي لشراء حصة بقيمة 15.5 مليار دولار في خطوط أنابيب الغاز الطبيعي لشركة أرامكو السعودية. كما أبرمت اتفاقية مع الشركة لاستكشاف مشاريع الطاقة منخفضة الكربون. كما يعد الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك”، لاري فينك، زائر متكرر للمنطقة.

 

روابط ذات صلة:
بينها بلاك روك وأبوللو.. Core Scientific لتعدين البتكوين تجمع 500 مليون دولار من مؤسسات دولية
رئيس “بلاك روك” يتوقع إغلاق أغلب شركات قطاع التشفير بعد انهيار “إف تي إكس”
مقره ابوظبي .. صندوق ب مليار دولار للاستثمار في شركات البلوك تشين الناشئة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.