جهاز التجارة الداخلية المصري يعلن إنشاء كارت السجل التجاري بالتعاون مع فيزا العالمية

في إطار خطة الدولة لدعم التحول الرقمي

كتبت:ريهام علي
أعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور ابراهيم عشماوي أنه سيتم انشاء كارت السجل التجاري بالتعاون مع أحد البنوك الخاصة وشركة فيزا العالمية خلال 6 شهور في إطار خطة الدولة لدعم التحول الرقمي.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم إلى أن جاري الحصول على موافقة البنك المركزي لاستخراج الكارت مشيرا إلى أنه سيتضمن كافة البيانات الخاصة بالمنشأة للتسهيل على أصحاب المنشآت التجارية والصناعية استخدامه من خلال ماكينات “اي تي ام” لاستخراج سجل تجاري.

وأكد عشماوي أنه تم تطوير السجل التجاري خلال الفترة الماضية وارتفع عدد مكاتب السجل التجاري من 94 مكتبا إلى 104 مكاتب تتضمن مكاتب نموذجية تقدم كافة الخدمات الخاصة،لافتا الى أن لدينا ما يتراوح من 5.2 مليون الى 5.4 مليون سجل على قواعد بيانات منتظمة،وزاد عدد معاملات السجل التجاري بنحو 30% مقارنة بالعام المنصرم لتصل إلى 3.4 مليون معاملة.

وأضاف أنه تم الربط مع 35 مؤسسة حكومية وغير الحكومية وتم ايضا اضافة 12 خدمة من خدمات السجل التجاري عبر بوابة مصر الرقمية ،
بجانب إتاحة الخدمات المصرفية عبر بوابة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “أي سكور” لافتا إلى أنه يوجد الآن مكاتب سجل تجاري داخل 5 بنوك (الأهلي-البنك التجاري الدولي-الاسكندرية-القاهرة) لافتا الى أن هناك العديد من البنوك طلبت توفير مكتب للسجل التجاري داخل فروعها.

وأكد عشماوي أنه يتم وحدات السجل التجاري في المولات التجارية في إطار التسهيل على المواطنين فضلا عن افتتاح فروع العديد من المكاتب في الغرف التجارية.

 

روابط ذات صلة:
أكاديمية البحث العلمي تعلن انضمام 55 شركة جديدة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية “انطلاق”
“سيتي جروب” يتوقع عدم إقدام المركزي المصري على خطوة خفض الجنيه في الوقت الحالي
كونتكت تمول التعليم بالمدارس والجامعات بجميع المحافظات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.