«إيلون ماسك» يعلن ترك منصبه كرئيس تنفيذي لـ«تويتر»

المصدر:وكالات

تجري ليندا ياكارينو، رئيسة شركة “إن بي سي يونيفرسال” (NBCUniversal)، مباحثات لتولي منصب الرئيسة التنفيذية لشركة “تويتر”، وفق تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، بعد إعلان مالك “تويتر” الملياردير إيلون ماسك أنَّه وجد قائداً جديداً لشبكة التواصل الاجتماعي، وأنَّه سينتقل إلى منصب رئيس الشركة للشؤون التكنولوجية.

في تغريدة له يوم الخميس، قال ماسك إنَّ الرئيس التنفيذي الجديد للشركة سيبدأ عمله في غضون ستة أسابيع تقريباً، دون تسمية الشخصية المرشحة للمنصب.

ولم ترد ياكارينو، التي تشغل منصب رئيسة الإعلانات والشراكات العالمية في شركة “إن بي سي يونيفرسال ميديا” (NBCUniversal Media)، على رسالة بالبريد الإلكتروني تطلب التعقيب، وقالت ممثلة عن الشركة إنَّها كانت تجري عروضاً تجريبية على عروض الشركة التقديمية المقبلة للجهات المعلنة الأسبوع المقبل.

انضمت ياكارينو إلى شركة “إن بي سي يونيفرسال” في عام 2011 بعد قضائها ما يقرب من عقدين من الزمن في شركة “تيرنر برودكاستينغ” (Turner Broadcasting). وساهمت في إطلاق خدمة البث المدعومة بالإعلانات “بيكوك” (Peacock)، بالإضافة إلى إشرافها على أنشطة البث الحي مثل بطولة كرة القدم الوطنية “سوبر بول” (Super Bowl) والألعاب الأولمبية.

قادت ياكارينو أيضاً عدة شراكات مع مجموعة متنوعة من شركات التكنولوجيا بما في ذلك شركات “سناب شات” (Snapchat) و”يوتيوب”، وبالطبع “تويتر”.

إذا كانت ياكارينو هي الشخصية التي اختارها ماسك، فقد جاءت تغريدته في وقت حرج لها كمسؤولة تنفيذية في “إن بي سي يونيفرسال”، إذ ينتظر أن تقدّم الشركة عروضها السنوية للمعلنين في قاعة “راديو سيتي” للموسيقى في نيويورك يوم الإثنين. وتشمل الأحداث التالية، التي تمتد على مدار الأسبوع، أن تبدأ شركات الإعلام الكبرى في بيع الإعلانات لموسم الخريف التلفزيوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.