qnb

بالأسماء..(3) بنوك جديدة تنضم لشبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي»..القائمة ترتفع إلى 31 بنكا

«كريدي أجريكول» و «المشرق» و «الإمارات دبي الوطني»

كتب:محمد نور
أيام قليلة وتدخل 3 بنوك جديدة إلى قائمة البنوك المنضمة لشبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» ليرتفع عدد البنوك التي تقوم بتشغل التطبيق إلى 31 بنكا.

3 بنوك جديدة

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن بنوك كريدي أجريكول والمشرق والإمارات دبي الوطني، دخلت في مرحلة الإختبارات الاخيرة لبدء تشغيل التطبيق ومن المتوقع أن تنتهي الإختبارات في اقرب وقت.

وكان بنك سيتي بنك قد أعلن إنضمامه لشبكة المدفوعات اللحظية إنستاباي الإسبوع الماضي لتشمل قائمة البنوك التي أعلنت رسميا إنضمامها للشبكة كل من البنك المركزي المصري، الأهلي ، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، QNB الأهلي، العربي، البنك العربي الأفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية.

كما تشمل أيضا بنوك، قناة السويس، الأهلي المتحد، المصرف المتحد، أبو ظبي التجارى، العقاري المصري العربي، التعمير والإسكان والكويت الوطني، الأهلي الكويتي، أبو ظبي الإسلامي، HSBC ، فيصل الإسلامي، البركة، المصري لتنمية الصادرات، التجاري وفا بنك، والمصرف العربي الدولي وأخيرا سيتي بنك.

5 بنوك تنضم قريبا

وبعد إنضمام البنوك الثلاثة الجديدة، سيتبقى فقط 5 بنوك ستنضم إلى الشبكة خلال شهرين بعد نجاحها في انجاز الاختبتارات اللازمة لتشغيل التطبيق.
وتعد شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» هي منظومة وطنية لربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية حيث تعتبر الشبكة واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية.

وتعتمد شبكة “إنستاباي”على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، تم الاطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022

وتتيح الشبكة اجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية.
من خلال شبكة المدفوعات اللحظية يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية والغير مالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة:

خدمات إنستاباي

– ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد
– التحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية
– طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة
الاستعلام عن الرصيد
– الاستعلام عن كشف الحساب المختصر
– تنفيذ عمليات التبرعات
– تقوم البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية بتقديم خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك مثل الانترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك.
– التحويل لجميع البطاقات المصرفية داخل جمهورية مصر العربية بما يشمل بطاقات الائتمان.

 

روابط ذات صلة:
بنوك «إنستاباي» ترتفع إلى 28 بنكا..و8 بنوك أخرى تنضم خلال شهرين
مسئول مصرفي ل FinTechGate: جميع البنوك العاملة في مصر ستنضم لتطبيق «إنستاباي» خلال 3 أشهر
تطبيق «إنستاباي» يطلق (رقم موحد) لتلقي شكاوي واستفسارات العملاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.