“فيزا” و”ريوارد” تطلقان برنامجاً يتيح أفضل عروض بطاقات الدفع بالإمارات

وتقديمها إلى حاملي بطاقات "فيزا" رقمياً

كتب: محمد بدوي

أعلنت شركة “فيزا”، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، وشركة “ريوارد”، المنصة الرائدة عالمياً في الولاء المصرفي، عن تعزيز شراكتهما الناجحة في أوروبا بإطلاق برنامج العروض المرتبطة ببطاقات الدفع “Global Merchant Marketplace” من “ريوارد” في الإمارات العربية المتحدة.

حاملي بطاقات “فيزا” رقمياً

وستشهد الشراكة قيام “فيزا” بإتاحة الفرصة للبنوك في الدولة للوصول إلى أفضل العروض في السوق من متاجر رائدة من خلال قيام “ريوارد” بالمشاركة في ابتكار عروض مخصصة للغاية وتقديمها إلى حاملي بطاقات “فيزا” رقمياً.

وقالت انه بإتاحة برنامج العروض “Global Merchant Marketplace”، سيستفيد مصدرو بطاقات “فيزا” وحاملو بطاقاتهم ومتاجرهم من العروض المخصصة المرتبطة بالبطاقات والتي تهدف إلى تحقيق القيمة لجميع أصحاب المصالح والأطراف المعنية. وتشمل بعض الفوائد ما يلي:

– يمكن لحاملي بطاقات “فيزا” الآن ربح مكافآت ممولة من المتاجر عند التسوق في بلدانهم وعند السفر إلى 20 دولة باستخدام تقنية “ريوارد” المبتكرة “Home & Away” العابرة للحدود.

– تتمتع جهات إصدار البطاقات بفرصة توصيل عروض مخصصة جاهزة للإطلاق لحاملي بطاقاتهم من مجموعة من العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية والاستفادة من زيادة استخدام البطاقة والإنفاق ومستويات الرضا العالية التي يتم قياسها من خلال مؤشر “صافي نقاط الترويج” (NPS).

– قد تستفيد المتاجر من الوصول إلى حاملي بطاقات “فيزا” عبر القنوات الرقمية التي تروّج لعروض ذات معدلات استهداف عالية بناءً على إنفاق المستهلكين في متاجرهم وفي السوق الأوسع.

عروض شخصية

وقال أوتو ويليامز، نائب الرئيس الأول ورئيس الشراكات والابتكار والحلول الرقمية في شركة “فيزا” في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسهم حل العروض المرتبطة بالبطاقات “Global Merchant Marketplace” في تمكين البنوك من تقديم عروض شخصية وذات صلة ممولة من المتاجر لحاملي بطاقاتهم بناءً على الاحتياجات الفردية لحاملي هذه البطاقات وتفضيلاتهم في الإنفاق.

كما يوفر هذا الحل الرقمي تجربة سلسة للعملاء، حيث يتم تحديد المكافأة تلقائياً وإضافتها إلى حساب حامل البطاقة. لا شك أن هذا الحل يعد أداة قوية للغاية لاستكمال عروض الولاء الحالية، وتعزيز المشاركة الهادفة للعملاء وبناء ولائهم على المدى الطويل لكل من البنك والمتاجر المشاركة”.

برامج الولاء

من جانبه، قال جافين دين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ريوارد”: “يبدو أن كل بنك تقريباً في دول مجلس التعاون الخليجي قد عمل على تنفيذ برنامج ولاء خاص به.

ويتيح تعاوننا مع ’فيزا‘ الفرصة للبنوك لتعزيز القيمة التي تقدمها للعملاء عبر العروض المخصصة الممولة من المتاجر على بطاقات الخصم المباشر والائتمان. وأسفرت نتائج هذا التعاون عن تحقيق ثلاثة مكاسب، حيث يستفيد العملاء من زيادة المكافآت، وتحقيق البنوك للأرباح حيث تقوم المتاجر بتغطية نفقات المكافآت، ويمكن للمتاجر تخصيص ميزانياتها التسويقية بطريقة شخصية للغاية وخاضعة للمساءلة”.

يأتي هذا الإطلاق فيما يزداد التركيز على منصات مشاركة العملاء بهدف توفير تعزيز القيمة عبر العروض المخصصة لهم. ويوفر برنامج “Global Merchant Marketplace” أيضاً للمتاجر منصة متعددة القنوات تعمل على تقديم القيمة للعملاء على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا وآسيا المحيط الهادئ والآن دولة الإمارات، باستخدام الحد الأدنى من البيانات المطلوبة وضمان آليات صارمة لحماية البيانات.

عروض التجزئة

يوفر البرنامج للعملاء مجموعة غنية من عروض البيع بالتجزئة، وذلك بفضل “Global Merchant Marketplace” من “ريوارد” وقدرتها على تقديم عروض مخصصة مرتبطة بالبطاقات لحاملي بطاقات “فيزا”. ويستخدم البرنامج القائم على البيانات، التحليلات التنبؤية بما يضمن تخصيص المحتوى للعملاء بدرجة عالية، حيث تشارك بالفعل أكبر مجموعات البيع بالتجزئة في المنطقة، بما فيهم مجموعة الفطيم، و”إيثوس”، و”أباريل”، و”لاندمارك”، و”نت آبورتيه” و”سلفريدجز” وغيرهم الكثير.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.