«إيدج الإماراتية» تستحوذ على حصة أغلبية في «مارس روبوتيكس» الأردنية

الصفقة تشمل الاستحواذ على 80% من الشركة الأردنية

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة إيدج، واحدة من أسرع الشركات النامية في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اليوم عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة مارس روبوتيكس، وهي شركة رائدة في حلول الروبوتات الذاتية التحكم مقرها الأردن.

بموجب الصفقة ستمتلك إيدج 80% من مارس روبوتيكس، وسيمكّن ذلك الفريق الهندسي ذو الخبرة والكفاءة العالية من العمل بشكل وثيق مع إيدج في عدد من المشاريع المثيرة.

حيث سيعمل فريق مارس روبوتيكس عن كثب مع مفاهيم إيدج العالية المتقدمة، التي تركز على التصميم السريع والتطوير والنشر للتقنيات المبتكرة والمتقدمة.

وتم الإعلان عن الاستحواذ في معرض لانكاوي الدولي للطيران والفضاء (LIMA 2023)، حيث تعرض إيدج مجموعة واسعة من الحلول الذاتية والأسلحة الذكية، وستخلق الصفقة فرصًا أكبر لإيدج لتوسيع عروضها ودعم عملائها على المستوى العالمي.

وصرّح منصور الملا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة إيدج: «يمثل استحواذ إيدج على مارس روبوتيكس استثمارًا استراتيجيًا قويًا يتوافق مع طموحاتنا المستمرة في مجالمجال الذاتي. وبما أننا ننمو بسرعة ونطور الحلول التي تلعب دورًا حرجًا في مستقبل آمن، يجب أن تتطور قدراتنا الهندسية والابتكارية أيضًا.

وأضاف: “استحواذنا على شركة ذات خبرة عالمية في تطوير نظم الطائرات بدون طيار عالية الأداء هو خطوة منطقية بالنسبة لنا، حيث نواصل تنفيذ خارطة طريق تطوير المنتجات الخاصة بنا، وتقديم حلول الجيل الجديد إلى السوق بسرعة وكفاءة وفعالية. نحن متحمسون جدًا لهذا التحالف الرائع ودائمًا ما نؤمن بقدرات مارس روبحوافزها التكنولوجية القوي”.

تأسست شركة مارس روبوتيكس في عام 2013، وتقدم حلولًا هندسية وخدمات لمصنعي معدات الطائرات بدون طيار (UAS) في مجالات الأجهزة والملحقات والشبكات والبرمجيات والدعم والخدمة والتدريب لمختلف التطبيقات في الأسواق العسكرية والمدنية.

وأضاف الدكتور محمد أمين الجراح، المدير العام والمؤسس لشركة مارس روبوتيكس:«نحن فخورون جدًا بالانضمام إلى إيدج، وهي مجموعة دفاعية وتكنولوجية متقدمة صعدت إلى الصدارة على المستوى المحلي والعالمي. وستؤدي الصفقة إلى تعزيز قدرات هندسة الفضاء والذاتية لإيدج وتوسيع موقع المجموعة كلاعب عالمي جاد في قطاع الأنظمة الذاتية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.