صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر في DigitalBridge الأمريكية لتطوير مراكز البيانات

كتب:فارس أحمد
أعلن صندوق الإستثمارات العامة السعودي عن دخوله مستثمرًا في مجموعة  DigitalBridge  الأمريكية عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وسيركز الاستثمار في مرحلته الأولى على تطوير قطاع مراكز البيانات، واستكشاف الفرص المحتملة في قطاعات أخرى من البنية التحتية الرقمية؛ من ضمنها الأبراج والألياف الضوئية والخلايا الصغيرة والبنية التحتية المتطورة.

ووفقًا لتصريحات DigitalBridge، التي تتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا بالاستثمار في بالمشاريع التقنية بما فيها الأبراج الخلوية ومراكز البيانات والخلايا الصغيرة والبنية التحتية المتطورة، فإن الاستثمار يأتي لدعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للمملكة وفق أعلى المعايير العالمية وبما يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارية. وسيتكلل بتطوير ونقل الخبرات والقدرات لبناء وتشغيل مراكز بيانات واسعة النطاق وخوادم لقواعد البيانات في المملكة ودول الخليج العربي وفق أحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي، ما سيُمكن الشركات الكبرى المحلية والعالمية من ممارسة أعمالها في المنطقة بكفاءة وموثوقية.

وبتعليقه على الشراكة، قال مارك غانزي، الرئيس التنفيذي لشركة DigitalBridge: “يسرنا كأحد الشركات الرائدة في قطاع البنية التحتية الرقمية إعلان هذه الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وذلك لتطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث نرى فرصة كبيرة لتحقيق نمو مستمر في القطاعات التي نتخصص بها، ونتطلع إلى تكريس قدراتنا وخبراتنا للاستثمار في الفرص الطويلة الأجل في هذه المنطقة المهمة”.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.