qnb

«تيك توك» تعلن نقل مباريات دوري الدرجة الأولى السعودي للمحترفين

كتب:فارس أحمد

يتعاون دوري الدرجة الاولى للمحترفين في السعودية مع تيك توك، منصة مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة في العالم، لبث بعض من المباريات النهائية لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين على حسابي دوري يلو وقناة الرياضية التلفزيونية. إذا فاتكم متابعة مباريات الجولة قبل الأخيرة، يمكنكم بالتالي الاستعداد لتجربة مشوّقة ومشاهدة الحماس الذي يشتدّ يوم 29 مايو خلال الأسبوع الأخير من مباريات الدوري.

وسيتمكّن عشاق كرة القدم عالمياً من مشاهدة البث المباشر والانضمام إلى الحدث، كما أنّ تيك توك ستعمل على عمل تأثيرات المباريات على المنصّة ليختبر المشاهدون أجواء المباريات والحماس على التطبيق، وذلك احتفالاً بالشراكة ما بين المنصّة الرقمية ودوري يلو.

تسلّط هذه الشراكة مع تيك توك الضوء على التزام دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وهو دوري كرة القدم العربي الثالث من حيث حجم المتابعة على المنصة، بنقل أجواء الملاعب إلى المشاهدين على مستوى العالم. وقد حصد البث المباشر لمباريات دوري يلو أكثر من مليوني مشاهدة على حساب قناة الرياضية على تيك توك.

ويمكن للمشجعين ترقب تجربة مشاهدة تفاعلية مليئة بالتشويق، مع فرصة للتفاعل مع فرقهم ولاعبيهم المفضلين بشكل غير مسبوق. ويمكنهم أيضاً الانضمام إلى أجواء الحماس لعشاق نادي الرياض السعودي الذي يحتل المرتبة الرابعة بين فرق كرة القدم السعودية على تيك توك بعد أسماء بارزة مثل الهلال والنصر والاتحاد. كما أنه يحتل المرتبة الخامسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد النادي الأهلي المصري. ذلك، ويشهد حجم متابعي فريق الرياض ارتفاعاً لافتاً جداً حيث حصد عدداً هائلاً من المشاهدات مع 100 مليون مشاهدة خلال الثلاثين يوماً الماضياً!

وصرّح طلال العبيدي، الرئيس التنفيذي المكلف لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ، قائلاً: “نحن في دوري الدرجة الأولى ملتزمون، إلى جانب شركائنا، بدفع تقدّمنا الإعلامي والتسويقي عبر مختلف القنوات. وفي هذا المسعى، عملنا على تأسيس دوري “يلو” بصفته الدوري الرائد لتوفير مساحة مخصّصة للمقابلات السريعة والتي تُعرف بـ”منطقة تيك توك”، ليتم إقرارها رسمياً ودمجها بنجاح في المباريات و المواسم القادمة”.

ومن جانبه، علّق محمد حرب مدير الشراكات الرياضية والألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تيك توك، قائلاً: “يسعدنا أن نتشارك مع رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين في المملكة العربية السعودية لتقديم اللعبة الأكثر إثارة في العالم إلى جمهور تيك توك العالمي. ويأتي هذا التعاون ليؤكّد على التزامنا بدعم المحتوى الرياضي، ونتطلع قدماً إلى منح الجماهير في مختلف أنحاء العالم منصة جذابة وتفاعلية لمشاهدة فرقهم المفضّلة وتشجيعها.”

 

روابط ذات صلة:
السعودية تطرح 40 مبادرة إستثمارية أمام رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المبتكرة بالرياض

«السعودية للاستثمار الجريء» تستثمر 7.5 مليون دولار في صندوق «Endeavor Catalyst»

منصة Lifemost الإماراتية تجمع 650 ألف دولار في جولة استثمارية

“تيك توك” تنقل السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز مباشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.