مجموعة «Beyon» التكنولوجية البحرينية تستهدف التوسع في المنطقة العربية

زيادة في الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 15% من الربع الأول

كتب:محمد بدوي

أصبح التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حقيقة بفضل مجموعة Beyon التكنولوجية الرائدة التي تُوفّر حلول اتصال مبتكرة ونموًا رقميًا بمستويات عالمية. وتشهد Beyon نموًا ملموسًا بسبب النجاح الذي حققته حتى أصبح لديها محفظة أعمال متنوعة ومزدهرة تعزز من مكانتها بالسوق الإقليمية من خلال شراكات خاصة وعمليات إطلاق مبتكرة، فضلاً عن التوسع جغرافيًا.

توسيع التواجد عربيا

تهدف شركة Beyon إلى توسيع تواجدها في المنطقة وتسليط الضوء على المكانة التجارية البارزة التي تحتلها المنطقة العربية. وفي الوقت ذاته، تحقيق التوازن بين الفوائد الناتجة عن محفظة أعمالها التجارية المتنوعة وتقديم حلول شاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة وخاصة في مجالات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني وقطاعات التكنولوجيا الحكومية.

وقد تطورت الشركة في ديسمبر 2022 لتصبح مجموعة رقمية رائدة حينما أطلقت Beyon كعلامة تجارية تُشرف على شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، بتلكو، وشركات Beyon الرقمية وهيBeyon Money ،Beyon Solutions، وBeyon Cyber، وBeyon Connect  واستثماراتها الدولية.

التحول إلى مجموعة رقمية شاملة

وصرّح الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة Beyon، قائلاً: “أثناء تطبيق هذا التحوّل الذي غيّر Beyon من شركة يرتكز نشاطها على مجال الاتصالات إلى مجموعة رقمية شاملة، تظل مهمتنا الأساسية هي المضي قدمًا نحو المستقبل الرقمي. إن هذه الخطوة الهامة التي اتخذناها لتنويع عملياتنا تدفعنا إلى إعادة توجيه الاستراتيجية الخاصة بأعمالنا وتساعدنا على فهم احتياجات عملائنا بشكل أشمل من قبل، فنتمكن من خدمتهم بشكل أفضل ومن ثَمّ تحقيق النجاح في المنطقة”.

يُمثل النجاح في البحرين نقطة انطلاق أساسية لمزيد من النجاح والالتزام بالعمل على نمو المجموعة في المنطقة. إن خدمات الاتصال التي تقدمها المجموعة ومحفظة أعمالها المتنوعة في المجال الرقمي والنمو الذي حققته يُؤكد التزام Beyon بالاستثمار في مستقبل رقمي سيعود على المؤسسات المختلفة بالازدهار كما سيساهم في تناقل الخبرات.

أهم الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من عام 2023 التي تُظهر القوة التشغيلية للمجموعة في قطاعات مختلفة:

  • بتلكو: عقدت شراكة مع BMW الشرق الأوسط لإدخال تقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM) على أحدث موديلات سيارة BMW المتوفرة في البحرين. بتلكو هي الشركة الأولى في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، ومن بين تسعة مشغلين اتصالات في جميع أنحاء العالم، التي تُتيح هذه التقنية في سيارات .BMWسيتمكن العملاء من خلال هذه التقنية التي تدعمها بتلكو من الاتصال بالإنترنت باستخدام سياراتهم بصفتها أجهزة متصلة تمامًا مثل الساعة الذكية أو الجهاز اللوحي.
  • Beyon Money: تطبيق مالي شامل يُقدم خدمات متعددة يسعى لتحقيق قيمة تُفيد العملاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ويُركّز بشكل كبير على خدمة التحويلات الدولية. يُقدم أيضًا عروضًا تنافسية على خدمات التحويلات من خلال شراكات مميزة مع شركات عالمية رائدة في مجاليّ أنظمة الدفع والبنية التحتية مثل MoneyGram وTerrapay.
  • Beyon Solutions: هي شركة استشارية تُقدم حلولاً رقمية شاملة، وهي مزوّد لخدمات دعم البنية التحتية للشبكة الأساسية لمطار البحرين الدولي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • Beyon Cyber: هي شركة تُقدم حلولاً شاملة للأمن السيبراني وتضم عدد من الشراكات العالمية الحصرية. استحوذت Beyon Cyber على حصة الأغلبية في شركة استشارات الأمن السيبراني DTS Solution الكائنة بالإمارات العربية المتحدة. إن هذه الخطوة الهامة تدعم مجهودات المجموعة للتوسع جغرافيًا.

ولقد تم الإقرار بالشركة مؤخرًا، في النسخة الثانية من قائمة ديلويت لشركات التكنولوجيا الأسرع نموًا (Deloitte’s Technology Fast 50)، باعتبارها الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وقبرص في مجال الأمن السيبراني. وأتت Beyon Cyber بين أفضل 14 شركة تكنولوجية سريعة النمو في جميع فئات المجال.

  • Beyon Connect: تتضمن محفظة أعمالها حلول اتصالات رقمية فريدة من نوعها مثل صناديق البريد الرقمية (One Box) والمُعرِفات الرقمية (OneID) التي تتيح خدمات التوقيع الإلكتروني المؤهل (QES).

وقد تم تعيين شركة البحرين للتسهيلات التجارية (BCFC) لتكون مسؤولة عن الهوية الرقمية المبتكرة وحلول صناديق البريد الرقمية في البحرين، ومن ثَمّ أصبحت أول مؤسسة خدمات مالية بحرينية تقوم بهذا الدور.

بالإضافة لما سبق، تم عقد اتفاقيات شراكة مع مؤسسات مالية رائدة مثل BENEFIT إلى جانب التوقيع على مذكرات تفاهم مع كيانات حكومية تشمل المركز القومي للأمن السيبراني (NCSC) ومكتب المساحة والتسجيل العقاري (SLRB) وهيئة التنظيم العقاري (RERA).

كما تم توقيع شراكة مع البريد المصري لتوفير منصة بريد إلكتروني رقمية آمنة للغاية وسيطلق عليها اسم “بريدي”.

وأضاف الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة قائلاً: “إن الخطوات الحاسمة التي اتخذتها Beyon عام 2022 لم تكن لتتحقق لولا وجود النظام الشامل القوي الذي أسسته مملكة البحرين وتوجيهات الرؤية الاقتصادية 2030 لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة. وفي الوقت الذي تتوسع فيه المجموعة، توفر القيادات المتميزة للمنطقة العربية قوة دافعة للأمام وتغييرًا للأفضل”.

الكفاءات الرقمية

وصرّح السيد ميكيل فينتر، الرئيس التنفيذي لشركة Beyon، قائلاً: “نوّد أن يصبح اسم مجموعتنا مرادفًا للابتكار والكفاءة الرقمية، ليس فقط في البحرين ولكن في جميع أنحاء المنطقة وحتى عالميًا”.

وقال إن نجاح Beyon  في البحرين والنهج الاستشرافي الذي تتبعه للتوسع إقليميًا يُوفر نموذجًا مميزًا لشركات الاتصالات الوطنية التي تود أن تترك بصمة مختلفة.

ويختتم السيد ميكيل كلامه قائلاً: “لقد ساعدنا التركيز الشديد على تطوير وتعزيز أعمالنا في مجال الاتصال والرقمنة وعقد الشراكات والاستحواذات الإستراتيجية على فهم السوق الأوسع وترسيخ مكانتنا في البحرين وبناء مصداقيتنا بينما تنمو مجموعتنا في جميع أنحاء المنطقة وخارجها. نملك خططًا طموحة نود تنفيذها مستقبلاً بينما نعمل على إضافة المزيد من الشركات الرقمية لمجموعتنا”.

 

روابط ذات صلة:

شركة «Beyon» تستثمر 250 مليون دولار في البنية التحتية الرقمية في البحرين

تابي الإماراتية للمدفوعات تحصد تمويلا جديدا وترفع تسهيلاتها الائتمانية إلى 350 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.