«مدينة موديست وير» تطلق بوابة متخصصة للتجارة الإلكترونية  

للمحافظة على التراث الثقافي

كتب : ريهام علي 

أطلقت “مدينة موديست وير” (Madinah Modest Wear)، المشروع الرائد للتجارة الإلكترونية للموضة “من النساء، إلى النساء”، بوابتها الجديدة للبيع عبر الإنترنت لتقدم مجموعة كبيرة من الأوشحة، الحجاب والإكسسوارات.
التراث الثقافي
أسست رائدتا الأعمال هينا باكت، المؤسس والمدير المسؤول عن “مدينة موديست وير”، ومقرها دبي، ونوديرا تورسونوفا، الشريك والمدير التنفيذي، ومقرها طشقند أوربكستان، مشروع “مدينة موديست وير” بهدف تمكين النساء والمحافظة على التراث الثقافي.
الاقتصاد الرقمي
 يعكس  المشروع  التعاون التجاري المستمر بين  الإمارات وأوزبكستان، وكلتاهما تؤمنان بصفة خاصة برؤية تقضي بتعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال الابتكار والتعاون.
 فرص عمل للسيدات
من جانبها قالت هينا إن الهدف الأول لمشروع “مدينة موديست وير” (Madinah Modest Wear) هو توفير فرص عمل لنساء القبائل والريف من خلال منصتها للتجارة الإلكترونية التي تستفيد من إمكانات التعاون عبر الحدود، من خلال عرض مواهبهن، مهاراتهن وحرفيتهن،.
وأضافت  تهدف البوابة إلى الإرتقاء بالمجتمعات الريفية مع الحفاظ على تراثها الثقافي الثري من خلال التحول الرقمي”.
التجارة العادلة
وأكدت التزام الشركة بممارسات التجارة العادلة، توفير التدريب والدعم لتعزيز الإستقلال الإقتصادي، تعزيز تقدير الذات والمساهمة في التطوير المستدام للمجتمعات المهمشة، خاصة في أوزبكستان وأجزاء أخرى من آسيا الوسطى.
 الملابس المحتشمة
من وجهة نظر المستهلك، تهدف مدينة موديست وير إلى توفير الحرية والاختيار للنساء لإعتناق أسلوبهن الفريد مع التمسك بقيمهن الثقافية والإقليمية. وادراكا للطلب المتزايد على الملابس المحتشمة في كافة أنحاء العالم، تطمح الشركة إلى أن تصبح لاعبا عالميا بارزا في الصناعة.
 التجارة الالكترونية
أكدت هينا أن “التأثير الاجتماعي الإيجابي لمشروعنا ملموس بدءا من المجتمع الريفي المحلي. من خلال دعم الأعمال المحلية.
ريادة الأعمال
 وأضافت تهدف “مدينة موديست وير” إلى دعم النمو الاقتصادي، تشجيع ريادة الأعمال وتقوية الاقتصاد الإقليمي.
فرص عمل
 وتابعت سوف يساعد نمو البوابة الإلكترونية لشركة مدينة موديست وير على خلق فرص عمل عديدة للمقيمين مما يحقق الفائدة للأفراد والعائلات في مناطق مختلفة عبر آسيا الوسطى،مما يعزز سبل معيشتهم ليساهم في تقليل الفقر وتشجيع الاستقرار الإقتصادي.
الاقتصاد المحلي
ونوهت بأنه مع تحسن مستويات العيشة، سوف يتمكن الأفراد والعائلات من الاستثمار في التعليم، الرعاية الصحية، الإسكان والمشاركة بنشاط في الاقتصاد المحلي”.
الاستدامة
 وأكد هينا أن الاستدامة البيئيةقيمة أساسية لشركة “مدينة موديست وير” ومن أجل تقليل تأثيرها البيئي إلى أقصى حد، تلتزم الشركة بتنفيذ ممارسات مستدامة في كافة عملياتها، مستخدمة تقنيات موفرة للطاقة، مصادر طاقة متجددة، واستراتيجيات مسؤولة لإدارة النفايات.
صناعة الأزياء
و تهدف مدينة موديست وير إلى المحافظة على الجمال الطبيعي للبيئة وحماية الأنظمة البيئية المحلية. وانطلاقا من التزامها بتعزيز صناعة أزياء أكثر استدامة وملاءمة للبيئة، تفخر مدينة موديست وير بتقديم الملابس المصنوعة من القطن والحرير المزروعين عضويا، والتي تزرع دون استخدام المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة.
 ويشهد سوق الملابس المحتشمة العالمي نموا سريعا، مدفوعا بالتنوع الثقافي المتزايد، تطور توجهات الموضة والوعي المتزايد بالأزياء المحتشمة.
484 مليار دولار
وتشير تقارير الصناعة إل أنه من المتوقع أن تصل قيمة هذا السوق إلى 484 مليار دولار بحلول عام 2025 مع معدل نمو سنوي مجمع يبلغ 9.6%. ومع التركيز على الجودة، التنوع والسعر المناسب، فإن مدينة موديست وير مؤهلة لتفوز بحصة كبيرة من السوق في هذه الصناعة الآخذة في التوسع.
اجدر الاشارة الى أن هينا، وهي متخصصة عن جدارة في إدارة الأعمال وإدارة الإيرادات، بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية إلى جانب دورها كمؤسس ومدير عام لشركة مدينة موديست وير.
وتحمل هينا درجة الماجستير من كلية دلهي للاقتصاد، وزادت من معرفتها ومهاراتها من خلال شهادات متخصصة من مؤسسات مشهورة.
 وتشمل هذه الشهادات “بلوكتشين للخدمات المالية” (Blockchain for Financial Services) من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)، القيادة: خلق قيمة عامة من جامعة هارفارد، التوزيع عبر الإنترنت، الإيرادات، وتخصص إدارة الطلب من كلية ESSEC للأعمال (École Supérieure des Sciences Economiques et Commerciales) الفرنسية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق والتمويل من جامعة بنسلفانيا.

 

 

الروابط:

60% نموًا في حجم التجارة الالكترونية في مصر بسبب جائحة كورونا

عدد شحنات التجارة الإلكترونية اليومية عبر «EZ Dubai» يزيد على 260 ألف شحنة

اطلاق منصة “Lohanza” للتجارة الالكترونية لتسويق المنتجات اليدوية المصرية في الخارج

أنواع الضرائب التي تطبق على التجارة الإلكترونية.. تعرف عليها

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.