البنك الأهلي يكشف عن 38 منطقة في مختلف أنحاء الجمهورية تتوفر فيها الـ 20 جنيه الجديدة

من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المتواجدة في تلك المناطق

كتبت ريهام علي:
كشف البنك الأهلي المصري /أكبر البنوك في مصر/ عن توفير مبالغ الفكة من الفئات النقدية المختلفة من خلال ماكينات الصراف الآلي الـ ATM وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

قائمة الـ 38 منطقة

وقال مصدر مسئول بالبنك في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTech Gate إنه البنك يوفر على موقعه الإلكتروني الأماكن التي يتواجد فيها ماكينات الصراف الآلي الـ ATM المخصصة للفكة بفئاتها المختلفة، ومنها الـ 20 جنيه البلاستيكية الجديدة.

البنك الأهلي ماكينات الفكة

وأضاف أنه يتم تزويد تلك الماكينات بالفكة بشكل دوري وسيتم تكثيف عملية تغذيتها خلال فترة العيد، مشيرا إلى أنها مصصمة لقبول العملة البلاستيكية الجديدة سواء فئة الـ 10 جنيهات أو الـ 20 جنيها المصنوعة من البوليمر.

المحافظات

وكشف موقع البنك الأهلي على الإنترنت أن قائمة المناطق التي تتواجد بها ماكينات الصراف الآلي التي يتوفر بها “الفكة” والتي تضم 38 منطقة داخل محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة ودمياط والدقهلية وبني سويف وسوهاج وأسوان.

وكان مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري قد كشف في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FintechGate إنه يمكن للمواطنين الحصول على الـ 20جنيه البلاستيكية الجديدة أو الـ 10 جنيهات البلاستيكية التي طرحت في السابق من خلال فروع البنوك أو من خلال ماكينات الصراف الآلي الـ ATM المخصصة للفكة.

ماكينات مخصصة للفكة

وأوضح أن ليس كل ماكينات الصراف الآلي سيتوفر بها العملة البلاستيكية سواء ال 20 جنيها أو ال 10 جنيهات، حيث ستتاح فقط في الماكينات الخاصة بكل بنك والمخصصة للفكة فقط.

وأشار إلى أن عملاء البنوك عليهم الرجوع للبنوك أو من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك أو أية خدمات أخرى للتعرف على أماكن تواجد ماكينات الصراف الآلي المخصصة للفكة، لافتا إلى أن كثير من البنوك توضح أماكنها من خلال مواقعها الإلكترونية.

وقال المصدر أن البنوك ستراعي توفير العملات من الفكة في فروعها وماكينات الصراف الآلي المخصصة للفكة بالمحافظات أيضا حتى يتم إتاحة الفرصة أمام المواطنين في قطاعات الجمهورية المختلفة الحصول على العملة الجديدة خلال فترة العيد.

طباعة 2.5 مليار جنيه

وأضاف أنه تم طباعة نحو 2.5 مليار جنيه من العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 20 جنيها وأنه تم البدء في توزيعها على البنوك منذ الإسبوع الماضي، وسيتم طباعة كميات أخرى مستقبلا.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.