«كمبيوتر ويكلي»:الاستثمارات الرقمية تدعم توجهات دبي

الإمارة تجتذب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية

أكد موقع «كومبيوتر ويكلي» المتخصص في التقنيات الرقمية أن استراتيجية دبي الذكية لإنترنت الأشياء، تمثل رسالة واضحة لجميع دول العالم، بأن الإمارة جادّة بشأن التكنولوجيا، وتحديدا نظام إنترنت الأشياء، الأكثر تقدما في العالم.

 

التحول الرقمي
وأشار الموقع إلى أنَّ الاستراتيجية التي أُعلن عنها لأوّل مرة في أكتوبر 2017، يتم تحديثها بانتظام، وكانت المرحلة الأولى حول تنسيق الأنشطة لتنفيذ سياسات إنترنت الأشياء عبر الإدارات الحكومية.
البلوك تشين
 وأوضح أن المرحلة الثانية تمثلت في تنسيق الجهود من أجل تنفيذ استراتيجية إنترنت الأشياء، أمّا المرحلة الثالثة فكانت التحسين، ثم المرحلة الأخيرة وهي تطبيق تقنية البلوك تشين.
المدينة الذكية
وبحسب ما نقل الموقع عن روبرت موجيلنيكي، كبير الباحثين المقيمين في معهد دول الخليج العربية في واشنطن قوله: «تتداخل مفاهيم المدينة الذكية وإنترنت الأشياء الذكية بشكل جيد مع اتجاهات التنمية الاقتصادية الأوسع في الإمارات وطموحات السياسة الاقتصادية للدولة».
التكنولوجيا
وأضاف موجيلنيكي: «على مستوى الإمارات هناك الكثير من المبادرات التي تركز على التكنولوجيا».
الانترنت
وأوضح أنَّ «الإمارات تحاول ترسيخ التكنولوجيا في اقتصادها على كل المستويات، لجذب التقنيات المتعلقة بإنترنت الأشياء وصانعي السياسات، الذين يرغبون في تجربة نوع معين من المبادرات، إذا نجحت هذه المبادرة في جذب السكان والمستثمرين والشركات الناشئة، فإنهم يكررون المبادرة في مجال آخر».
الملاءة المالية
وقال موغيلنيكي: «التفكير في الوقت الحالي يدور حول جذب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والشركات متعددة الجنسيات، ورواد الأعمال للدولة، بالإضافة إلى إبقاء دبي جذابة للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والسياح بشكل عام».
شراكات متنوعة
وأضاف أنَّه بالحديث عن التقنيات المتطوّرة وتأسيس الشركات يتبادر إلى الذهن على الفور G42، مشيراً إلى أنَّ شركة التكنولوجيا المحلية واحدة من أسرع الشركات نمواً داخل الدولة، وتشكل الكثير من الشراكات المتنوعة».
التنويع الاقتصادي
وأشار الموقع إلى أنَّ الإمارات تعتبر التكنولوجيا عاملا هاما في تمكين التنويع الاقتصادي، مما يدفع اقتصاد الإمارات إلى أن يكون أكثر استدامة وأقل اعتماداً على النفط، مؤكدا أن الدولة هي بالفعل الاقتصاد الأكثر تنوعاً في منطقة الخليج.

الروابط:

«ريبل» لحلول البلوك تشين والعملات المشفرة تتوسع بدبي

Keyper تطلق منصتها مع خدمة استأجر الآن وادفع لاحقًا في دبي

دبي تمنح منصة “BitOasis” للعملات الرقمية أول ترخيص تشغيلي للمنتجات القابلة للتطبيق

مركز دبي للأمن الإلكتروني ومجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات شريكان حكوميان لمعرض إنترسك 2023

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.