هل طالبت الإعلامية “لميس الحديدي” بأن يكون “الحج” عبر تقنيات الميتافيرس والزووم..؟

كتب:محمد علي

تداولت شبكات التواصل الاجتماعي تصريحا منسوبا إلى الإعلامية لميس الحديدي تطالب فيه بأن يكون الحج عبر تقنيةالميتافيرس.

ونقلت عن الإعلامية المصرية القول “ليه منعملش الحج أونلاين بالميتافيرس وبرنامج زوم؟ ليه لازم نروح ونلف حوالين الكعبة؟”، كما تداول مدونون مقطع فيديو لنفس التصريح.

لكن التصريح كان مجتزأ والفيديو مقتطع من سياقه، حيث لم تطالب الإعلامية لميس الحديدي بأداء مناسك الحج عبر الميتافيرس أو برنامج زوم، ولكن كانت تطرح أسئلة الشباب لآبائهم على ضيفها في برنامجها، وطرق الرد الإيجابية على مثل تلك الأسئلة التي تدور في ذهن بعض الشباب، وذلك لبيان فلسفة الحج.

وقالت لميس: “كل الجيل الجديد بيفكر، وعلينا أن نعمل العقل، وكل حاجة لها تفسير، لو حد جه سأل باباه أو مامته: ليه منعملش الحج بالميتافيرس أون لاين أو نعمله بالزوم والحاجات دي؟”.

وبعد طرح لميس للسؤال قالت نصًا: “هذا ليس رأيي، ولكن أنا بطرح أسئلة، عشان بس الناس متكتبش أصل لميس عايز بالميتافيرس، لا.. أنا بطرح أسئلة لبيان بعض التفسيرات المهمة لفلسفة الحج”.

ورد ضيفها، الدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، أن الفرائض في الإسلام تتطلب من الإنسان الجهد، بداية من الجهد في التفكير، لنطق الشهادتين، ثم أداء الصلاة، وما بها من مجهود روحي وبدني، ثم أداء الذكاء، وما بها من مجهود مالي، ثم صوم رمضان، بما فيه من عودة للمجهود البدني، وفي النهاية الحج، يجمع كل هذه المجهودات، بما فيها المجهود البدني.

وأكدت في النهاية لميس على كلام ضيفها، قائلة: “بالتالي الحج هذه الشعيرة مرتبطة بالمكان والزمان”.

المصدر: صحيح مصر

 

روابط ذات صلة:

لميس الحديدي تعلن انطلاق الموسم الثاني من برنامج “الفرصة” لدعم الشركات الناشئة

تعرف على مكاسب الإتصالات السعودية stc في موسم الحج..أرقام تاريخية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.