مصدر مصرفي: ثلث سكان مصر يمتلكون بطاقات الدفع الوطنية «ميزة»

33 مليون بطاقة بنهاية مايو الماضي

المصدر:وكالات

كشف مصدر مصرفي مسئول عن أن أعداد بطاقات الدفع الوطنية “ميزة” قد بلغت 33 مليون بطاقة حتي نهاية مايو 2023 بزيادة تقدر بـ5 ملايين بطاقة، عن نفس الفترة العام الماضي والذي بلغت فيه 28 مليون  بطاقة ميزة وذلك بحسب موقع البوابة نيوز.
وتُتيح البطاقة الوطنية إمكانية السحب الفورى من خلال جميع نقاط البيع «POS» وأجهزة الصراف الآلى «ATM»، فضلًا عن سهولة الإيداع عن طريق ماكينات الصراف الآلى، أو عن طريق فروع البنوك.
وحققت بطاقات «ميزة» الوطنية انتشارًا كبيرًا منذ إطلاقها منذ  أربعة أعوام وحتى الآن، وذلك تماشيًا مع سياسة البنك المركزى المصرى للسيطرة على التداول النقدى خارج البنوك، والعمل على خضوع كل المعاملات المالية للقطاع المصرفى، فضلًا عن مواكبة القطاع المصرفى  لقرارات الحكومة التى تهدف إلى الاعتماد الكامل على أوامر الدفع الإلكترونية التى تعمل على خفض تكلفة انتقال الأموال وزيادة المتحصلات الضريبية، وحماية مستخدمى نظم الدفع وتحقيق تنافسية فى سوق خدمات الدفع وتنظيم عمل الكيانات القائمة.

كما تم إصدار  بطاقات “ميزة” بشكل دوري  منها  تكافل وكرامة، وبطاقة الفلاح، وذوى الهمم، وبطاقات المعاشات، والمرتبات الحكومية.

 

روابط ذات صلة:
مصر تقترب من الإنضمام لمنصة الدفع والتسوية في إفريقيا

معهد التمويل الدولي:إجراءات «المركزي المصري» لتنظيم الإستيراد في 2022 خففت الضغوط الخارجية على الإقتصاد

المالية: إصدار 4.2 مليون بطاقة «ميزة» ذكية للعاملين بالجهاز الإداري ونشر 17140 ماكينة «GPOS»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.