«انطلاق» تستهدف جعل مصر مركزا إقليميا جاذبا لريادة الأعمال والشركات الناشئة

رئيس الحكومة المصرية إلتقى مسئولو الشركة اليوم

خاص:Fintechgate

تستهدف  شركة “انطلاق” لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وأن تصبح مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً جاذباً لريادة الأعمال عن طريق دعم القطاعات التي يوجد بها العديد من فرص الاستثمار الواعدة التي تتسق مع “رؤية مصر 2030”.

لقاء رئيس الوزراء

وأكد مسؤولو الشركة خلال مقابلة مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، إن الشركة تعمل من خلال “مُسرّعة انطلاق لريادة الأعمال”، و”انطلاق للاستشارات”، و”مشاريع دعم ريادة الأعمال في مصر”، كما أن فريق الشركة يضم خبرات من شباب البرنامج الرئاسي في مجالات ريادة الأعمال والإعلام والعلاقات العامة والاستثمار والعلاقات الحكومية والاستشارات والتدريب والتطوير.

تتمثل أهداف مبادرة دعم ريادة الأعمال في النهوض بقطاع ريادة الأعمال، وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وتحقيق التقارب بين رواد الأعمال وصُناع القرار، وتطوير وتوفير مصادر المعلومات والإحصاءات، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتسليط الضوء على قصص النجاح، بحسب مسؤولي الشركة.

خطط العمل

وأوضحت “انطلاق ” أن آليات عملها، وخطة مشاريعها الاستراتيجية على المديين القصير والمتوسط، وخطتها الإقليمية.

وأشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلى الاهتمام الكامل بإنشاء المنصة الخاصة بريادة الأعمال والشركات الناشئة، وفقاً لقرار المجلس الأعلى للاستثمار، وسيتم التعاون مع “انطلاق” في هذا الصدد، وموجهاً بسرعة عقد اجتماع حول هذا الشأن.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، محمد إيهاب، المدير التنفيذي لشركة “انطلاق”،عمر رزق، المدير العام لقطاع الاستشارات الحكومية بالشركة، عبدالرحمن أيمن، المدير العام لقطاع سرعة الأعمال بالشركة.

وحدة الشركات الناشئة

وكان المجلس الأعلى للاستثمار قد أصدر قرارا بإنشاء وحدة دائمة بمجلس الوزراء برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، تختص بوضع السياسات والقوانين واللوائح المناسبة لنمو وازدهار الشركات الناشئة في مصر، وكذا تلقي شكاوى الشركات الناشئة بالتنسيق مع وحدة حل مشاكل المستثمرين ووضع حلول ملائمة لكل منها بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وبداية عمل “انطلاق” رسميًا كانت في فبراير 2023، بناءً على التوصيات الرئاسية في “منتدى شباب العالم”، إذ كانت إحدى توصيات المؤتمر في يناير 2022 “تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسؤولة مع التوسع في إشراك القطاع الخاص، ومؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية في هذه المبادرة”.

 

روابط ذات صلة:

المركزي المصري يؤكد دعمه لظهور المزيد من أنشطة وخدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة والتوسع في استخدامها

البنك المركزي: 3 تريليونات جنيه حجم المعاملات المصرفية عبر الإنترنت في 6 أشهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.