«الإمارات» تعلن ضخ 50 مليار دولار في الاقتصاد التركي  

خلال زيارة أردوجان للامارات  

المصدر: وكالات

وقع الجانبان الإماراتي والتركي اتفاقيات، في ختام الجولة الخليجية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بقيمة تتجاوز 50 مليار دولار.

 العقود

وشملت العقود مجالات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر والأمونيا، ومحطات الطاقة الكهرومائية، ومشاريع النقل، وتخزين البطاريات، والتعاون في مجال الطاقة النووية وذلك وفق ما ذكرته “قناة العربية الإخبارية”.

صندوق أبو ظبي السيادى 

كما وقع صندوق أبوظبي السيادي “ADQ” القابضة، مذكرتي تفاهم لضخ ما يصل إلى نحو 8.5 مليار دولار في صورة سندات لتمويل جهود إعادة الإعمار عقب الزلزال الذي ضرب تركيا في فبراير، إضافة إلى توفير 3 مليارات دولار كتسهيلات ائتمانية لدعم الصادرات التركية.

السندات

وذكر الصندوق، في بيان  أن السندات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة المالية التركية ستمول “جهود إعادة الإعمار الشاملة في جنوب ووسط تركيا”.

3 مليارات دولار

وأضاف الصندوق أن الأموال ستركز على بناء وحدات سكنية للنازحين، ووقع أيضا مذكرة تفاهم مع بنك ائتمان الصادرات التركي تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار للشركات التركية لتعزيز التجارة مع الإمارات والأسواق الأخرى.

جولة بدول الخليج 

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإمارات أمس الأربعاء ضمن جولة بدول الخليج في مسعى للحصول على استثمارات وتمويل، على أمل إنعاش الاقتصاد التركي الذي يعاني من ضعف الليرة وعجز كبير وتضخم مزمن.


 

روابط:

«أوتو» السعودية الناشئة لحلول الخدمات اللوجستية تتوسع في تركيا

عاجل: «المركزي التركي» يرفع سعر الفائدة 2.5%

مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج: نستهدف زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 15 مليار دولار خلال 5 سنوات

اتفاق شراكة بين منصة TOD وشركة TPAY للمدفوعات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.