“فوري” المصرية تتفاوض مع “المدفوعات السعودية” للحصول على رخصة بالمملكة وتعتزم تمويل بنكها الرقمي ذاتيا

تستعد للحصول على رخصة الإقراض

خاص: Fintechgate

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن بدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية – التابعة للبنك المركزي السعودي، “مؤسسة النقد العربي – ساما” سابقًا، وذلك بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في السوق السعودية بحسب تقارير إعلامية.

التوسع في الخليج

وتأتي هذه المباحثات في إطار خطط شركة فوري للتوسع بأعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل. وأشارت “فوري”، إلى أنه من المتوقع انتهاء تلك المباحثات وإعداد تقييم نهائي بنهاية العام الحالي.

وتدرس فوري للمدفوعات الإلكترونية، فرصة الحصول على رخصة بنك رقمي على خلفية القوانين الجديدة التي اصدرها البنك المركزي المصري، والتي ستتمكن بموجبها الشركة من تقديم خدمات البنوك الرقمية بشكل حصري لعملائها من خلال القنوات والمنصات الرقمية التابعة لها.

السعودية تمتلك فرص واعدة

وقال المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري إن المملكة العربية السعودية تمتلك قطاع خدمات مالية ضخم، يطرح فرصا واعدة للنمو، إذ يتسم بقوة المنافسة على خدمات المدفوعات الرقمية، كما تحظي بمعدلات سيولة مرتفعة ما يشجع بدوره الشركات المتخصصة في هذا المجال على ابتكار منتجات وخدمات جديدة.

وأعرب “صبري” عن ثقته في قدرة “فوري”، على إضافة القيمة للسوق السعودية والمستهلكين، مستفيدة من مكانتها كشركة رائدة في ابتكار حلول المدفوعات الرقمية في مصر.

رخصة البنك الرقمي

وتابع أن القوانين الجديدة التي أقرها البنك المركزي المصري بشأن الخدمات المصرفية الرقمية، تمثل تغيرا إيجابياً وتطرح فرصا محتملة للتوسع في باقة الخدمات التي تقدمها فوري في السوق المصري.

وأشار “صبري” إلى أن “فوري” تدرس حاليا الحصول على رخصة تقديم إحدى الخدمات بشكل مستقل عبر توظيف خبراتها الواسعة في تقديم مختلف الخدمات المالية، مثل الإقراض.

تمويل ذاتي

وأكد أن قوة المركز المالي للشركة سيمكنها من تمويل توسعاتها في تأسيس بنك رقمي من مصادرها الذاتية، مع تعزيز نموذج أعمالها الذي يرتكز على تلبية احتياجات العملاء من خلال مواصلة تزويد السوق المصري بمنتجات ابتكارية جديدة.

 

روابط ذات صلة:

«فوري» تتعاون مع منظومة المدارس الذكية «سمارت سكولز » لرقمنة عملية السداد الإلكتروني

عاجل: «فوري» تبحث التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر

عاجل: «فوري» تطلق البطاقة مسبقة الدفع «myfawry yellowcard» بالتعاون مع بنك مصر وشركة بنوك مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.